بلاتر: لم أقل إن قطر تدعّم “داعش” وأن العرب متعجرفون

admin
رياضة
admin12 نوفمبر 2014
بلاتر: لم أقل إن قطر تدعّم “داعش” وأن العرب متعجرفون

نفى جوزيف بلاتر رئيس الفيفا، الإثنين، مزاعم قوله إن قطر لن تحتضن مونديال 2022 لأنها تدعّم التنظيم المسمّى بـ “داعش”، وأن العرب متعجرفون.

وكانت الصحيفة الأسبوعية الألمانية “دير شبيغل” قد ذكرت في أحدث تقرير لها بهذا الشأن أن بلاتر حضر في الـ 13 من أكتوبر الماضي بالعاصمة أوسلو مأدبة عشاء دعاه إليها رئيس اتحاد الكرة النرويجي، وحينها قال إن قطر تقدّم الدعم لما يسمى بـ “تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)”، ولذلك فهي غير جديرة بإحتضان مونديال 2022. وأضاف بأن العرب – ومسؤولي قطر تحديدا – يتوهّمون إلى حد التكبّر أنه بإستطاعتهم فعل كل شيئ استنادا إلى حيازتهم عنصر المال. كما أوردته وسيلة الإعلام الألماني.

ونشرت وكالة الأنباء الألمانية بيانا للإتحاد الدولي لكرة القدم يقول فيه بأن بلاتر حضر مأدبة العشاء بالنرويج، غير أنه نفى ما روّجته صحيفة “دير شبيغل”، مؤكدا بأن علاقة بلاتر بسلطات قطر طيّبة، وأن مسؤولي الإمارة الخليجية لايدعّمون التنظيم المشار إليه.

ويبدو أن الأطراف الساخطة على تنظيم قطر لمونديال 2022، أو تريد نصيبها من “الحلوى” نظير احتضان الإمارة الخليجية لكأس العالم، انتقلوا إلى سيناريو آخر بعدما طالبوا بإقامة التظاهرة الكروية شتاء بدلا من الصيف، وذلك من خلال توظيف ورقة خطيرة لها صلة بالجانب الأمني، لاسيما ما أريد له أن يحدث في الوطن العربي منذ الـ 11 من سبتمبر 2001.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.