تنغير : ثانوية عبد الكريم الخطابي التأهيلية مجريات النشاط البيئي التحسيسي

admin
آخر الأخبارمحلية
admin22 فبراير 2016آخر تحديث : الإثنين 22 فبراير 2016 - 11:45 صباحًا
تنغير : ثانوية عبد الكريم الخطابي التأهيلية مجريات النشاط البيئي التحسيسي

 لم يكن النشاط ليأخذ صبغة البيئي لو لم تكن فيه أنشطة بيئية وهذا ما أخذه على عاتقه نادي الثقافة البيئية  ونادي العلوم تأطير كل من  الأساتذة :  الأستاذة عزيزة المغبر، والأستاذ سلام اللحياني، والأستاذ يونس الهزاط والأستاذ العربي العاسول. هؤلاء أبدعوا بمعية التلاميذ  فزينوا الساحة وأعادوها أرضا مخضرة معشوشبة بعدما كانت خرابا ويبابا، إذ تخلل نشاطهم عملية تشجير وبستنة وتنظيف لمرافق المؤسسة.

  وكعادتهم كان كل من الفنانين التشكيلين يوسف أفرو وعبد العزيز نايت جني في الموعد فتركوا بصمتهم على جدار المؤسسة في شكل لوحة تكشف عن علو كعبها وعن إرهاصات فنانين سيكون لهما باع وشأن في القريب العاجل.

    لم تتوقف حمى النشاط بساحة المؤسسة ولم تنحبس بين جدران الأقسام وإنما امتدت لتصل إلى ملاعب المؤسسة إذ نشط النادي الرياضي الذي يؤطره كل من الأستاذين أيعقوب محمد و سعيد بوشام  تضمن النشاط مباراة استعراضية في كرة اليد ناهيك عن أنشطة مختلفة شارك فيها تلاميذ المؤسسة إناثا وذكورا.

saber555551

 لم يكن النشاط ليتم لولا مساهمة مجموعة من المتعاونين الذي رعوا النشاط وسهروا عليها حتى استوى منجزا، والمقام هنا ليس كافيا لشكرهم فلهم منا جزيل الشكر والعرفان، فالشكر للمجلس العلمي المحلي بتنغير الذي وفر الجوائز للمتفوقين ،والشكر لجمعية آباء وأولياء التلاميذ بمؤسسة عبد الكريم الخطابي التأهيلية التي أشرفت على مجريات النشاط بما فيها إطعام التلاميذ ، والشكر لجماعة سوق الخميس دادس و لبلدية بومالن على مساهمتهما في توفير آليات البستنة، والشكر موصول لمنظمة التعاون البلجيكي المغربي التي شاركت في تأطير التلاميذ وتحسيسهم بأهمية البيئة، والشكر موصول كذلك لشركة “سوكيترادوز soketradoz “ التي وفرت كما هائلا من  الأتربة التي تم بها إعداد مجال واسع للغرس البستنة ناهيك عن إرسالها لجرفة سهلت مأمورية تسطيح التراب والشكر هنا لمديرها السيد الحاج “عدي أخزو”.

saber555552

  والشكر كل الشكر لأساتذة ثانوية عبد الكريم الخطابي التأهيلية ،الذين واكبوا النشاط وسهروا على إخراجه في أبهى حلة.

  ولا يفوتني هنا شكر اللجنة التنظيمية التي أبانت عن علو كعبها في تنظيم النشاط إذ سهلت المأمورية على المؤطرين عن طريق تنظيمها لمجريات اللقاء.

   وأخيرا وليس أخيرا الشكر لكل المواقع الالكترونية التي تساهم بشكل كبير في إيصال رسالتنا للرأي العام فلهم الشكر على عملهم الدؤوب .

المصدرمستور صابر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.