خطير: المخابرات الإسرائيلية (الموساد) تجند الأمازيغ لزرع الفتنة في المغرب

admin
آخر الأخبار
admin21 فبراير 2016
خطير: المخابرات الإسرائيلية (الموساد) تجند الأمازيغ لزرع الفتنة في المغرب

لم تمر إلا مدة قصيرة على مقالي ” أمازيغ المغرب إلى أين ”  حيث تطرقت لمحاولات  الأيدي الخفية لإسقاط الأمازيغ في فخ أطروحة الحكم الذاتي، وزرع الفتنة والبلبلة بين الأمازيغ وبين باقي أطياف المجتمع المغربي، حيث تصل في بعض الأحيان إلى العنصرية، ويذهب بعض النشطاء المحسوبين على الأمازيغية، و الذين يدعون دفاعهم عن الأمازيغية، يذهبون في تصريحات علنية، إلى تمجيد الكيان الإسرائيلي، وهذا ما لا يفهمه الكثير منا.

لكن بعد الخرجة الإعلامية للمفكر المغربي اليهودي يعقوب كوهين حيث فضح فيهاالمستور.
وأكد تورط المخابرات الإسرائيلية ” الموساد” في إثارة الفتنة بين الأمازيغ  وباقي أطياف المجتمع المغربي.

وما هذه العادات والبدع التي تتجدد كل سنة في أوساط الأمازيغ، إلا لتزيد من التفرقة وعزلة الأمازيغ وسط المجتمع المغربي.

وأتضح الآن جليا ما يتادوله أنصار الكيان الإسرائيلي من الأمازيغ، بأنهم جزء من لعبة دنيئة وقذرة، مدفوعة الثمن ،يتم رسمها في إسرائيل للتفرقة بين أبناء الشعب المغربي.

وحدة شعب المغرب بتنوعها، وخريطته السياسية من وجدة إلى لكويرة خط أحمر، من جبال ريفها الشامخة وسلاسل أطلسها مرورا برباطها ووصولا إلى رمال صحرائها، ولن نسمح المساس بوحدتنا مهما كلف الثمن. فحذاري أيها الأمازيغ خاصة، وباقي فئات المجتمع المغربي عامة، أن تنجروا وراء دعوات هؤلاء المدفوعي الأجر، وعملاء أسيادهم الصهيونيين.

إن كان الكثير يغير منا ويحقد علينا نحن المغاربة، فلأننا متحدين رغم إختلاف ألواننا ولغاتنا وثقافاتنا، لذلك يجب أن نغلق باب الفتن في وجه هؤلاء الحاقدين وعدم إعطائهم الفرص للنيل منا.

ولكي لا يفسر البعض كلامي على نحو غلط وإخراجه عن سياقه، فمقالي هذا ليس دعوة للتحريض ضد إخواننا اليهود المغاربة، الذين يتقاسمون معنا هذا الوطن ويفتخرون بمغربيتهم كالمفكر يعقوب كوهين.

هناك فرق بين اليهود المغاربة، والإسرائليين الصهاينة.فيجب أن يكون الفرق واضح.
و هنا يمكنكم متابعة تصريح المفكر اليهودي المغربي يعقوب كوهين :

من لا يريد متابعة اللقاء كاملا، عليه الإنتقال إلى الدقيقة 14. لكن نصيحتي أن تتابعوا اللقاء كاملا نظرا للمعلومات الصادمة التي صرح بها المفكر يعقوب كوهين.

فِيديو خطير يفضح تحركات “الموساد” الإسرائيلي بالمغرب وعلاقتهم بالأمازيغ

المصدرجمال بوشيخي - الريف سيتي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.