CAF تؤكد أن نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2015 لن تنظم بالمغرب

admin
رياضة
admin11 نوفمبر 2014آخر تحديث : الثلاثاء 11 نوفمبر 2014 - 7:16 مساءً
CAF تؤكد أن نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2015 لن تنظم بالمغرب

أكدت اللجنة التنفيذية للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، التي اجتمعت اليوم الإثنين بالقاهرة، أن نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2015 لن تنظم بالمغرب.

وأكدت اللجنة التنفيذية في بلاغ لها أن ” كأس إفريقيا للأمم 2015 لن تنظم بالمغرب ” مذكرة بأنها أعلنت يوم 3 نونبر الجاري عن قرارها ” النهائي وبالإجماع ” الإبقاء على إجراء المسابقة في تاريخها المحدد.

وأعربت اللجنة، في بلاغها الصادر عقب اجتماع بالقاهرة، عن عزمها مستقبلا تطبيق ” المقتضيات القانونية المناسبة، على إثر عدم احترام الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم للشروط القانونية والتعاقدية، بما فيها تلك المنصوص عليها في الاتفاق الإطار بين الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم والجامعة الملكية المغربية في أبريل 2014″.

وأضاف البلاغ أنه، وعقب رفض الطرف المغربي، قررت اللجنة التنفيذية الإقصاء التلقائي للمنتخب الوطني المغربي والذي لن يشارك في الدورة الثلاثين لكأس إفريقيا للأمم 2015 من جهة أخرى، أشارت اللجنة التنفيذية إلى أنها أخذت علما بتلقيها أمس الإثنين لبعض طلبات الترشيح من طرف الاتحادات الوطنية تؤكد فيها رغبتها في تنظيم هذه التظاهرة في 2015 في المواعيد المقررة سلفا.

وأوضح المصدر ذاته أن ” هذه الترشيحات توجد قيد الدرس وأن اللجنة التنفيذية ستنتهي من انتقاء الاتحاد الوطني الذي سيتم اختياره في القريب العاجل، وتأكيد مكان وتاريخ عملية سحب قرعة النهائيات “.

وأكدت اللجنة أيضا استمرار منافسات الجولتين الإقصائيتين الخامسة والسادسة المقررتين (14 /15 نونبر و19 نونبر) والتي ستتيح تأهل 15 منتخبا التي ستنضم إلى منتخب البلد المضيف.

تنغير أنفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.