مستجدات و تطورات الأراضي السلالية لقبيلتي حلول و الكان

آخر الأخبارمحلية
admin9 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
مستجدات و تطورات الأراضي السلالية لقبيلتي حلول و الكان
رابط مختصر

متابعة لموضوع تقسيم اراضي الجموع التابعة لقبيلتي حلول  و الكان، نعلن بداية  التزامنا الفعلي للتصدي لكل أشكال الفساد و الانتفاع غير المشروع  وما يرتبط به من خروقات تتعلق بالنهب والتسلط على الأراضي الجماعية للقبيلتين . لذلك سنقف إلى جانب المتضررين من أجل إنصافهم وفضح كل المتورطين والمتواطئين في نهب هذه  الأراضي. هذا ليس فعلا انتقاميا و إنما ردع للمتشدقين بعيشهم في البلدان الديموقراطية من أبناء المستفيدين دون أن يكونوا ديموقراطيين و دون أن يتعلموا الاصطفاف الى جانب الحق و إعلاء المصلحة العامة على المصلحة الخاصة.

فبالاستناد الى مقتضيات ظهير 27 أبريل 1919 والنصوص المكملة له، يعتبر تدبير شؤون الأملاك الجماعية، و تقسيم الأراضي الجماعية برسم الانتفاع المؤقت بين أعضائها حسب العرف وتعليمات الوصاية، من أبرز اختصاصات الجماعات النيابية. إلا أن الوزارة الوصية أصدرت دورية وزارية٬ تحث نواب هذه الجماعات على استشارة ذوي الحقوق قبل إعطاء الموافقة على أية معاملة تهم الأرض الجماعية كالكراء والتفويت، تعزيزا للمناخ الديمقراطي داخل (الجماعات السلالية) وتوسيع نطاق الممارسة التشاركية، و تكريس مبادئ الحكامة. و لكون الجماعتين السلاليتين حلول و الكان تتوفران على هيئة نيابية (عدد من الأعضاء تم انتخابهم مع النائبين المحترمين)، هذه الهيئة لم تتم استشارتها أو الأخذ برأيها أثناء القسمة الضيزى المطعون فيها، بل تعمد النائبان المحترمان تجاهلها و التستر أثناء عقد الاجتماعات و العمل في سرية تامة رفقة ازلامهم الذين لا يفتحون أفواههم إلا عند الأكل أو عند مباركة القرارات المتخذة، كل هذا جعل القسمة غير مبينية على اساس قانوني سليم. كما أن تحديد لوائح ذوي الحقوق لم تتم وفق معايير ومقاييس دقيقة وشفافة ومنصفة، تراعي مقاربة النوع الاجتماعي والمقاربة التشاركية .( الإقامة،الجنس، السن، الاستغلال، الزواج).

فنجد مثلا في لوائح المستفيدين:

  • اسماء أشخاص سبق له ان استفادوا من التفويتات السابقة و قاموا ببيع القطع الأرضية التي منحت لهم. علما أن هناك من لم يسبق له ان استفاد سابقا أو حاليا(مثلا احد المستفيدين من البقعة رقم 113).
  • المستفيد من البقعة الارضية رقم 162* و التي ينوي إحداث مستعمرة خاصة بأبنائه. (هل حصل على رقم هذه البقعة بالصدفة مثلا؟!)
  • استفادة من سبق له أن استحوذ على بقعتين بالتحايل على النائبين المحترمين.
  • استفادة جميع الأشخاص الذين يطبلون لقرارات النائبين، و الذين داوموا على حضور الاجتماعات من اجل مصلحتهم الخاصة.( استفادة أشخاص هم و أبناؤهم التلاميذ  البقعة رقم 51B).

و لكي لا تتداخل أصوات النائبين المحترمين و حوارييهم  المستفيدين من القسمة الضيزى و أصوات المعترضين الطاعنين في  المعايير المعتمدة و في مصداقية القسمة ، نذكر أن الطرف الأول بادر الى اتخاذ المساكين و اليتامى دروعا بشرية يحتمون وراءها ليخفوا أطماعهم و نصيبهم من الكعكة ، في هذه الحرب التي نعلنها نصرة للحق لقوله تعالى: “و تواصوا بالحق” أما الصبر و الصمت  فقد كلفنا الكثير فلا محيد اليوم عن كشف المستورو إعلان الحرب على المفسدين في الأرض، و لان رد النائبين المحترمين جاء على لسان أحد المعلقين على المقال السابق و الذي جاء فيه ما يلي: ” أن المعترضين الطاعنين يصطفون الى جانب الأغنياء ليزدادوا غنى و يزيدون الفقراء فقرا” نحيله على” مستعمرة ليون ” التي يحاول أحد النواب تفويتها لأبنائه على حساب ذوي حقوق الجماعتين السلاليتين بعد استفادته من البقعة رقم 162 دون أن تكون له الشجاعة على تعيين المستفيدين منها من أبنائه، لكون أصغر أبنائه فوتت له البقعة رقم  164 و التي مساحتها 990 متر مربع، و لنا عودة للموضوع في حلقة أخرى من هذا المسلسل الهيتشكوكي.  

سبحانك اللهم وبحمدك، أشهد أن لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك، وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.

المصدرمراسلة خاصة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

التعليقات 3 تعليقات

  • الكان

    تحية لكل الدمقراطين الدين يدافعون على الحق اين كنتم عندما هجمو اربعت الشفارة على ارضي الجموع للقبيلتين وسكتتم لم تحركون ساكنا لكن عندما استفدو عدد من الدين لم يحلمون في هاته القبيلة قط ببقعة ارضية بطريقة قانونية هانتم تسرخون لي انكم استوليتم جميعا على اراضي الجموع بدون وجه حق وادا اردتم ان ندكرالاسماء مرحبا وان يكون في علمكم ان من تفهم الوضع وعرف ان الاستحواد غير قانوني لقد سمح في دالك وتوصل بحقه بطريقة قانونية ونشكره جزيل الشكر لتفهمه هنا تضهر الحقيقة ام من تشبت بما سرق فهدا قليل الحياء فبادرو الى مثل هدا الرجل الواعي احسن لكم 225لي الشخص الواحد وبطريقة قانونية احسن 4000 متر مسروقة امام العبد وامام الله لكن ادا لم تستحيو ففعلو ماتشاؤن

  • ذوحق محروم

    صاحب التعليق الكان حلول
    ما هذه الا البداية وما خفي اعظم . تمنينا ان تحاول الرد بمستوى المقال طبعا ليس لغويالان ما يبدو من اسلوبك انت ابعد بكثير من ذلك ولكن من حيث المضمون . تمنينا ان تكذب احدى الملاحظات التي وردت في التقرير . لكن تماديت في توزيع التهم و المغالطات و دعاية الدفاع عن المساكين . نخبرك ان معلومتنا كلها ستاتيك متسلسلة وفق ما توصلنا بها ممن ارتدوا وتراجعوا عن استكمال اطوار المسرحية . و سنطعمها بدلائل تكشف للعيان حجم التواطؤات والخروقات التي عمد فعلها النائب المحترم رفقة رفيقهالحمل البار .نحن لا ندافع على المترامين و اللصوص من هذا الطرف او ذاك . ولكن ان يمر المسلسل التامري الفظيع امام اعيننا وما يحمله من منكر لا يطاق دون ان نحرك ساكنا فذاك توافق ضمني ومباركة لا كبر عملية سطو موثقة .هل تستطيع ان تنكر وجود مترامين ضمن من اشرفوا على هذه القسمة؟ هل قمت بعد الفقراء و المساكين الذين استفاذوا ممن لم يستفذو كي تجزم ان التقسيم منصفا ؟ بلغة الارقام نحن سنضع رهن اشارة كل المعنيين من ساكنة الجارين كل البيانات . انذاك لك ان تحكم . اما زراعة الفتنة ايها الاخ المحترم فاصلهامن التصرفات اللا مسؤولة للنائبين اللذان حاولا تجاهل اعضاء اللجنة المكلفة و الاستعانة بمن استجابوا للتبعية الانتخابية ودابوا على الصمت حتى وان بلغ المنكر حده . لا نريد ان نذكر الاسماء .لكن احيلك على اعضاء اللجنة لتكتشف كم شخصا غير معني بالامر حضر القسمة الضيزى .صحيح غالبية اعضاء اللجنة مترامون ولهذا السبب بالضبط الححنا عليهم ان يجد الحل للمشكل لانهم اصلا من عقدوا القضية و اوقفوا سكة السير نحو الامام . اما تتهم الناس بالوقوف الى جانب الاغنياء ضد الفقراء .وتجزم ان هذه القسمة ديموقراطية فاظنك تنظر الى الامر وفق زاوية خاصة وذاتية .وستاتيك دلائل ان لم تكن ملما فعلا بما يجري ستفاجئ القراء و المهتمين من ذوي الحقوق.

  • الكان حلول

    الكان حلول
    كفى من الضحك على الدقون لقد سرقتم ونهبتم ا ارضي الجموع بدون وجه حق لمدا لم تفكرون في اليتمىعندما استحودتم على 900متر الر 20اكثار الم يعدبكم ضميركم عندا ترميتم على اراضي الجموع الكان حلول لااحد تكلم معكم لكن اليوم عندما فرق بالجفافية هاانتم نوضتم اللبلة والتفريقة بيت السكان ادا لم تستحيو ففعلو ماتشاؤن