تنســيقية بومـالن دادس لأساتذة سد الخصاص تعلن خوضنا لأشكال نضالية ابتدءا من يوم الاثنين 15 فبراير 2016

admin
آخر الأخبار
admin7 فبراير 2016
تنســيقية بومـالن دادس لأساتذة سد الخصاص تعلن خوضنا لأشكال نضالية ابتدءا من يوم الاثنين 15 فبراير 2016
عقدت يومه الأحد 07 فبراير 2016 بمقر الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بقلعة مكونة ،تنسيقية بومالن دادس لأساتذة سد الخصاص جمعا عاما عاديا، تدارس من خلاله المناضلون والمناضلات آخر الأوضاع التي عرفتها وتعرفها الساحة النضالية بإقليم تنغير، وكذلكالأوضاع المزرية التي تتخبط فيها نيابة التعليم بهذا الإقليم الذي يعرف خصاصا مهولا في الموارد البشرية على مستوى هيئة التدريس والأطر الإدارية.
ويأتي هذا الاجتماع في إطار الحراك الاجتماعي العام الذي تعرفه المنطقة خصوصا (اغتيال الشهيد الامازيغي عمر خالق)وعموما في إطار نضالات الأساتذة المتدربين على صعيد المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين وعلى الصعيد الوطني كذلك.
ويأتي الاجتماع أيضا ردا على التصريحات اللامسؤولة للوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية بخصوص تمرير مغالطات بشان أساتذة سد الخصاص الذين اعتبرهم مجرد أساتذة يشتغلون في إطار الساعات الإضافية والواقع يكذب ذلك ،لأنهم يتوفرون على وثائق كافية :من تكاليف ومحاضر الالتحاق وسجلات الغياب ولوائح المتعلمين وعدد ساعات الغلاف الزمني الذي يتعدى ثلاثين ساعة في الأسبوع بالنسبة للسلك الابتدائي وأربعة وعشرين ساعة بالنسبة للسلك الإعدادي…
ففي الوقت الذي تتهرب فيه الوزارة الوصية على القطاع من مسؤولياتها بخصوص ملف أساتذة سد الخصاص ، تقدم فيه وزارة الداخلية على تسوية وضعية المتعاقدين مع هذه الأخيرة ،فلا يعقل أن تتبجح الحكومة بمبدأ تكافؤ الفرص والمباراة من اجل التوظيف وتسوية وضعية فئة دون أخرى مع أن مبادئ الدستور تسري على الجميع.
أمام هذا الوضع المزري واللاشرعي نعلن للرأي العام ما يلي:
1 مطالبتنا بتسوية وضعيتنا الإدارية والمالية والقانونية دون قيد أو شرط.
2خوضنا لأشكال نضالية كفيلة بتحقيق ملفنا المطلبي ابتدءا من يوم الاثنين 15 فبراير 2016 على الساعة 10 صباحا،أمام بشاوية بومالن دادس.
3 تشبثنا بإرجاع كافة الأساتذة والأستاذات إلى مقرات عملهم في إطار الخصاص الذي تعرفه معظم المؤسسات التعليمية بالإقليم.
4 صرف ماتبقى من المستحقات المالية للموسم الدراسي الماضي.
5 عزمنا الدخول في أشكال نضالية غير مسبوقة خلال الأسبوع المقبل بالموازاة مع تخليد ذكرى 20فبراير 2016.
6 دعوتنا جميع الإطارات النقابية و الحقوقية والسياسية والجمعوية المشاركة بكثافة في تخليد ذكرى 20 فبراير 2016 المجيدة ،و مساندة جميع نضالات تنسيقية بومالن دادس لأساتذة سد الخصاص.
7 مساندتنا كافة نضالات الأساتذة المتدربين وكذلك نضالات التنسيقية الوطنية لأساتذة سد الخصاص المرابطين بالرباط منذ أزيد من شهر.
8 مؤازرتنا لجميع الفئات التي تناضل من اجل حقها في العيش الكريم.
بالــوحـــــدة والتضامن اللي بغيناه اكـــون اكــــون
المصدرعـــن المــكتب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.