ريف بريس:وثيقة إستخباراتية تثبت عمل “إلياس العماري” لجهاز المخابرات المغربية

admin
2016-01-29T21:30:22+01:00
آخر الأخبار
admin29 يناير 2016
ريف بريس:وثيقة إستخباراتية تثبت عمل “إلياس العماري” لجهاز المخابرات المغربية

قالت جريدة ريف بريس إنه في سابقة هي الأولى من نوعها،أثار البرلماني السابق سعيد شعو،و الناشط ضمن حركة 18 سبتمبر المطالبة باستقلال الريف من هولندا،الجدل و هو ينشر في تدوينة على صفحته الفايسبوكية تقريرا استخباراتيا،عبارة عن إرسالية مؤرخة ب 7 غشت / 2012،كانت قد رفعتها المديرية العامة لحماية التراب الوطني المعروفة اختصارا “بالديستي” إلى مستشار الملك في الشؤون الأمنية،بعد طلب منها،عن شخصية سعيد شعو  قبيل صدور الأمر باعتقاله و إصدار مذكرة بحث دولية بخصوصه.

و أضافت ريف بريس،إن الإرسالية التي توصل بها القصر،و التي توصلنا بنسخة منها،من صفحة “شعو “،كشف فيها عن رقم تشفيرة العماري ” 0252 ” في جهاز المخابرات المغربية،و تورطه المباشر في القضية التي يلاحق بشأنها،حيث أبانت الإرسالية عن استدلال المخابرات بمعاونها إلياس العماري من أجل توريط  شعو  في التهريب الدولي للمخدرات و عن معلومات أفاد بها العماري عن صلته بعدد من الأمنيين و السياسيين بالمنطقة.
و من المرتقب أن تثير هذه الوثيقة المسربة من المخابرات المغربية الكثير من الجدل حول فحوى هذا التسريب الذي ربما سيهز أركان المخابرات المدنية المعروفة اختصارا ” بالديستي “.

ELYASSDISTIOK

المصدرراضي نيوز / نقلا عن ريف بريس

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.