تساقطات مطرية مهمة في العديد من مدن المملكة

admin
آخر الأخبار
admin10 نوفمبر 2014
تساقطات مطرية مهمة في العديد من مدن المملكة
محمد الإدريسي

عرفت العديد من المناطق بالمغرب تساقطات مطرية قوية أمس الأحد 9 نونبر، همت بالأساس مناطق شمال المغرب والشمال الغربي ووسط المملكة.

واستمرت الأمطار العاصفية بالعاصمة الرباط منذ الساعات الأولى من صباح الأحد وإلى حين كتابة هذه السطور زوال اليوم، وهو الامر نفسه الذي عرفته مدن الوسط وشمال المملكة.

وفي الوقت الذي شهدت مدينة فاس تساقطات مهمة طوال الليلة المنصرمة، أفاد مراسل “التجديد”ببني ملال  تساقط أمطار خفيفة منذ منتصف الليل ليوم الأحد مصحوبة بانخفاض ملموس في درجة الحرارة. وأكد المراسل أنه بسبب التساقطات الأخيرة  غمرت المياه الطريق رقم 8 مابين المطار ومدخل المدينة وذلك بعد انحراف سيول واد سابك وواد عين الغازي، وهو ما عطل عرقل حركة المرور، كما تسببت  الامطار ورداءة الصرف الصرفي في انهيار البنية التحتية للقناة الرئيسية لحي الصومعة بالمدينة.

في المقابل عرفت مناطق إقليم الرشيدية غيوما كثيرة وانخفاضا في درجة الحرارة لم تصاحبه تساقطات مطرية.

وكانت مديرية الأرصاد الجوية قد أعلنت في نشرة إنذارية خاصة يوم السبت توقعت أن تشهد العديد من مناطق المملكة، يوم أمس الأحد، هطول أمطار عاصفية  قوية.وتهم مناطق طنجة ـ أصيلة ، والعرائش، متوقعة أن تهم كذلك مناطق فحص-أنجرة وتطوان.

كما ذكرت أن هذه الأمطار تهم، في الفترة ما بين 12 و9 ليلا من يوم الأحد، مناطق تاونات ووزان وتازة والخميسات ومكناس وخنيفرة وبني ملال والحسيمة وشفشاون والقنيطرة والحوز وأزيلال وصفرو وقلعة السراغنة، بالاضافة إلى  مناطق الرباط والحاجب وإفران.

هذا وأقيمت صلاة الاستسقاء صباح الجمعة الماضية بمسجد حسان بالرباط، بحضور ولي العهد الأمير مولاي الحسن، وهو الأمر نفسه الذي شهدته مختلف مساجد ومصليات المملكة، بعد تعميم مذكرة في الشأن من قبل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.