نيابة تنغير:نور الدين بنصفية من إعدادية الإمام مسلم يتأهل بصفة نهائية للبطولة العربية المدرسية بتونس

admin
آخر الأخباررياضة
admin28 يناير 2016
نيابة تنغير:نور الدين بنصفية من إعدادية الإمام مسلم يتأهل بصفة نهائية للبطولة العربية المدرسية بتونس

استمرارا للنتائج الجيدة التي حققها العداء نور الدين بنصفية في العدو الريفي المدرسي ممثلا لإعدادية الإمام مسلم بجماعة ايت سدرات السهل الغربية بقلعة مكونة و ذلك باحتلاله للمرتبة الأولى في البطولة الإقليمية التي نظمها الفرع الإقليمي للرياضة المدرسية بإقليم تنغير,مرتبة أهلته لتمثيل نيابة تنغير في البطولة الجهوية بأكادير التي أحتل فيها المرتبة الأولى كذلك ليمثل جهة سوس ماسة درعة في البطولة الوطنية بمراكش، بطولة عرفت حضور أجود العدائيين بالمملكة حيث أستطاع نور الدين أن يقول كلمته و ذلك باحتلاله المرتبة الثالثة  وطنيا ليتأهل للانتقاء الأولي لتكوين عناصر المنتخب الوطني المغربي الذي سوف يمثل المغرب في البطولة المغاربية بتونس.أستطاع نور الدين تأكيد هذا التألق في هذا اليوم الخميس 28 يناير 2016 بفاس حيث استطاع أن ينتزع بجدارة و استحقاق المرتبة الثالثة  وطنيا و تأهله رسميا لتمثيل المغرب رفقة 5 عدائين آخرين إلى البطولة المغاربية بتونس.تأهل لم يأتي من فراغ بل جاء نتيجة تضافر جهود مجموعة من المتدخلين في الشأن الرياضي المدرسي و المدني بالمنطقة وعلى رأسهم أعضاء الجمعية الرياضية المدرسية لإعدادية الإمام مسلم الذين و فروا التأطير و التوجيه القانوني و التربوي للوصول إلى هذه المراتب و كذلك مدربه و ناديه و أصدقائه و عائلته التي وفرت له كل المستلزمات الضرورية لممارسته الرياضية.

نور الدين مثال يحتدا به في الصبر و الجلد و كذلك الأخلاق الفاضلة و الحسنة أتيحت له الفرصة لإبراز موهبته في الركض أسوة بأمثاله في المدن المغربية و تمكن من استغلالها أحسن استغلال.

جدير بالذكر أن المنطقة تزخر بكثير من المواهب في مجموعة من المجالات تنتظر من يأخذ بأيديها للوصول بها إلى مستويات كبيرة. كما أن المنطقة تحتوي على مؤطرين من الطراز الرفيع ينتظرون فرص لاستثمار تجاربهم و خبراتهم و جعلها في متناول أبناء المنطقة للاستفادة منها.

و هذا نداء إلى جميع المسؤولين و الغيورين على الشباب في المنطقة للعمل بجد بغية رد الاعتبار لهذه الطاقات الشبابية و توفير لهم كل المستلزمات الضرورية لإبراز مواهبهم و تفجير طاقاتهم محليا و طنيا و دوليا.

المصدرتنغير انفو / لحسن الكرسي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.