بشرى للفلاحين المغاربة…

admin
وطنية
admin23 يناير 2016
بشرى للفلاحين المغاربة…

ذكرت وزارة الفلاحة والصيد البحري امس الخميس بأنها أطلقت منتوجا تأمينيا جديدا يسمى “تأمين المحصول” وذلك في إطار شراكة بين القطاع العام و القطاع الخاص ممثل في شركة سهام للتأمين.

و سيعمل تأمين المحصول، على تغطية سلاسل الحبوب، القطاني الغذائية والزراعات الزيتية ضد 6 مخاطر مناخية هي الجفاف والبرد والصقيع والرياح القوية والرياح الرملية وركود المياه في الحقول الفلاحية.
و كشفت الوزارة حسب ما أوردته في موقعها الرسمي،أن الدولة ستمنح إعانات مالية لدعم اكتتابات الفلاحين قد تصل لـ %90 من ثمن الاكتتاب، وذلك لتمكين الفلاحين الصغار من تأمين منتجاتهم بأقل تكلفة كما يفتح المجال أمام الفلاحين لاختيار عدة مستويات للضمان .
و سينطلق تسويق هذا التأمين ابتداء من  21يناير2016 في جميع أنحاء المملكة المغربية و ذلك عبر شبكة وكالات شركة سهام للتامين.
و وصفت وزارة عزيز أخنوش التأمين الفلاحي أنه “من بين أهم الأوراش التي أطلقتها وزارة الفلاحة والصيد البحري ، منذ 2011″، وذلك في إطار استراتيجيتها لتدبير المخاطر المناخية، التي قد يتعرض لها القطاع الفلاحي.
و تعتزم وزارة الفلاحة أن تجعل من التأمين رافعة مهمة لتحسين الإنتاجية وذلك من خلال التحفيز على اعتماد ممارسات للتكيف مع تغير المناخ في سياق تزايد المخاطر المناخية.

المصدرتنغير انفو / متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.