حملة طبية تحسيسية لجمعية التآتزر لمرضى السكري بتنغير

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 23 يناير 2016 - 4:50 مساءً
حملة طبية تحسيسية لجمعية التآتزر لمرضى السكري بتنغير

نظمت جمعية التآزر لمرضى داء السكري بإقليم تنغير طيلة يوم السبت 23 يناير 2016م بالمركب  التربوي  الاجتماعي حملة طبية تحسيسة مجانية للكشف المبكر عن مرض السكري لفائدة منخرطي الجمعية وساكنة مدينة تنغير.

وقد شارك في هذه الحملة ثلة  من الأطباء المختصون في الأمراض ذات الصلة بداء السكري، والممرضون والمساعدون.

وفي تصريح لرئيسة جمعية التآزر لمرضى داء السكري بإقليم تنغير أكدت الدكتورة « نادية بوهلال » أن أهداف هذه الحملة تتلخص في توعية و تتبع و مراقبة مرضى داء السكري لتجنب مع مرور الوقت مخاطرالاصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والعينين والكلى والأعصاب.

و قد تطرقت الدكتورة زينب الغالي اختصاصية في أمراض و تصفية الدم بمركز تصفية الدم بتنغير الى موضوع :

كيف يؤثر مرض السكر على الكلى؟

ما هي الأشياء الأخرى التي يمكن أن يصاب بها مريض السكر؟

ما هي الطرق المتوفرة لعلاج الفشل الكلوي عند مرضى السكر؟

وقد عرفت هذه الحملة قيام الأطر الطبية و التقنية بفحوصات وكشوفات وتحاليل مجانية لفائدة ساكنة تنغير في تخصص الكلي والسكري و قياس حدة العين.

DSC03156

DSC03162

واختتمت الحملة الطبية بتوزيع أدوية مجانية و أجهزة لقياس نسبة السكر في الدم على كل المنخرطين الذين لا يتوفرون عليها إلى جانب تقديم الإرشادات والنصائح الطبية التي تخص تجاوز هذا المرض المزمن.

DSC03167و قد أشارت الدكتورة « نادية بوهلال » أن هذه الحملة ستستمر يوم 24 من الشهر الجاري بمركز أسول (تاركة) و يوم 31 النيف (أعشي).

المصدر - ذ. عبدالكريم لعميم
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح بالتعليق لأي شخص كان والتعبير عن رأيه ولكن بجدية وليس بصورة الكتابة فقط عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً عدم نشر أسماء والتشهير بالناس بصورة سيئة سيتم حذف التعليق فورا في هذه الحالة أي تعليق سيء للعنصرية أو عن المثليين أو ما شبابههم سيحذف فوريا
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة موقع تنغير أنفو الإخباري وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.