تين هينان توسع دائرة الاحتفالات برأس السنة الامازيغية 2966 وتنظم حفل فني ببومالن دادس‎

admin
آخر الأخبارتمازيغت
admin22 يناير 2016
تين هينان توسع دائرة الاحتفالات برأس السنة الامازيغية 2966 وتنظم حفل فني ببومالن دادس‎

جمعية تين هينان توسع دائرة الاحتفال برأس السنة الامازيغية الجديدة 2966، وبعد تخليدها بقلعة مكونة ، نظمت مساء اليوم الخميس 21 يناير 2016 امسية فنية امازيغية ملتزمة بدار الثقافة لبومالن دادس ، وذلك تجسيدا لشعار هذه السنة الذي تم اختيار له “جميعا من أجل جعل رأس السنة الامازيغية عيدا وطنيا”
ساكنة بومالن دادس كانت مساء اليوم على موعد مع حفل فني امازيغي ملتزم ابدعت فيه مجموعة تواركيت المشهود لها بالموهبة باغانيها الملتزمة والهادفة ، و عادت بعشاقها الذين حضروا الامسية الفنية الى الوراء من خلال اغانيها الخالدة ذات المعاني والدلالات العميقة والكلمات المتجدرة في الثرات الموسيقي الامازيغي الاصيل، وقد تألقت هذه الفرقة الموسيقية وابدعت في احياء هذا الحفل من خلال ادائها مجموعة من الاغاني الامازيغية تمايل معها الجمهور الذي غصت به قاعة دار الثقافة بالرقض على ايقاعتها وتفاعل معها بشكل كبير بالتصفيق .
بدوره تميز الفنان الامازيغي عمار اعمراني القادم من القبايل في هذا الحفل بكلمات المليئة بالحكم والابعاد الرمزية ،فكان تجاوب الجمهور مع تلك التحف الغنائية منقطع النظير ، ومن بين الاغاني التي ابدع فيها الفنان عمار اعمراني ” الدونيت ” التي الهبت الجمهور الحاضر .
مجموعة امكون لايف كانت حاضرة في ذات الحفل ، وقد تفاعل معها الجمهور بشكل كبير مع ما قدمته من اغاني امازيغية فرق منصة دار الثقافة لبومالن دادس ، مبدعة كعادتها مجموعة من الاغاني التي يتفاعل مع الجمهور.
.الحفل عرف حضور متميز لجمهور غفير من ساكنة بومالن دادس وعدد من النشطاء الامازيغ من مختلف مناطق اقليم تنغير والاقاليم المجاورة ،وشددت الجمعية المنظمة لهذا الحفل على اهمية الاحتفال بهذه المناسبة لترسيخ الوعي بالهوية والثقافة الامازيغيتين ، والتعريف بمختلف اوجه الابداع الثقافي والفني.

المصدرمحمد ايت حساين/تنغير

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.