ازيلال : جمعية شرفاء الأطلس للتنمية القروية تنظم الدورة الثالثة للملتقى الوطني لمعركة سيدي علي ابن ابراهيم

admin
آخر الأخبارثقافة و فن
admin21 يناير 2016آخر تحديث : الخميس 21 يناير 2016 - 10:00 مساءً
ازيلال : جمعية شرفاء الأطلس للتنمية القروية تنظم الدورة الثالثة للملتقى الوطني لمعركة سيدي علي ابن ابراهيم

تنظم جمعية شرفاء الأطلس للتنمية القروية بني عياط – أزيلال  الدورة الثالثة للملتقى الوطني لمعركة سيدي علي ابن ابراهيم ، تحت شعار :

“”دور الزوايا في خدمة القضايا الوطنية“”

بمشاركة وتأطير العديد من الشخصيات الأكاديمية الوازنة والمهتمة بالشأن الوطني والديني والعلمي والفكري والإجتماعي ببلادنا، وكذا شيوخ الزوايا ونقباء الأشراف بالمغرب،  لتسليط الضوء من خلال مداخلاتهم عن الدور البارز للزوايا والتصوف في خدمة القضايا المقدسة للبلاد ،

وذلك أيام : الخميس/الجمعة والسبت 29.28.27أبريل المقبل بمقر زاوية سيدي علي ابن ابراهيم، بني عياط –  التابعة لإقليم أزيلال….تخليدا منها  للذكرى 103 للمعركة البطولية ” سيدي علي ابن ابراهيم” التي وقعت بين مجاهدي قبيلة بني عياط والقبائل المجاورة والتي من بينها قبائل آيت عطا ،آيت بوزيد،آيت عتاب ،انتيفا، ضد قوات الإحتلال الفرنسي الغاشم ، أيام: 27/28/29أبريل1913 .

موازاة مع تلك الأنشطة الأكاديمية ، ستعمل  الجمعية على تنظيم سلسلة من اللقاءات والحلقات والمحاضرات التي تروم تسليط الضوء على دور الزوايا من نشر ثقافة الجهاد في سبيل الله والمقاومة من أجل العقيدة والأرض والوطن إلى وظيفتها التربوية، الروحية والإجتماعية، والتي تشكل اليوم مدخلها الرئيسي للإسهام في نشر القيم الإحسانية التي عمل القيمون على زرعها في النفوس، وتحسيس المريدين والساكنة والزواروكل الوافدين بأهمية الحفاظ على هذا الموروث الحضاري المغربي ، ومن خلال طقوس احتفالية متعددة ، إلى جانب التعريف بالمنطقة وإبراز مؤهلاتها الطبيعية التي يمكن استثمارها إقتصاديا وسياحيا.

وذلك أيام : الخميس ، الجمعة والسبت 29.28.27أبريل المقبل إنشاء الله تعالى ، بمقر ومحيط  زاوية سيدي علي ابن ابراهيم – بني عياط – إقليم أزيلال.

المصدرتنغير انفو / عبد العزيز الرابحـي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.