تنغير انفو : السلطات المحلية ببولمان تشن حربا على مجموعة من الرحل بمنطقة “الضاية”

702 مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 15 يناير 2016 - 9:38 مساءً
تنغير انفو : السلطات المحلية ببولمان تشن حربا على مجموعة من الرحل بمنطقة “الضاية”

أفادت مصادر عليمة للجريدة من عين المكان يومه الجمعة 15 يناير  2016 في حدود الساعة العاشرة صباحا، أن السلطات المحلية بقيادة بولمان دائرة بولمان جماعة خشلوع شنت حربا على مجموعة من الرحل،لإجبارهم على الرحيل من محل سكناهم إلى وجهة غير مرغوبة.

Banner_final_5777

وقد باشرت السلطات المحلية ممثلة في قائد قيادة بولمان و رئيس الدائرة عمليات الهدم حيث تمثلت في هدم خمسة منازل دون مراعاة الحالة المزرية التي يعيشها مجموعة كبيرة من ساكنة المنطقة وبغياب سند قانوني في ذلك وقد عمدوا إلى تدبير هذه العملية مستغلين غياب الرجال عن محل سكناهم لانشغالهم بالرعي.

وحسب تصريح لعضو جمعية ارحالن أن تواجد هؤلاء المعمرين في هذه المنطقة يعود إلى أزمة غابرة حوالي 100 سنة خلت ، غير أن السلطات قامت بترحيلهم منها قصرا لغرض تفويت المكان المسمى “الضاية” برمته لمستثمر أجنبي و بمقابل مبالغ مالية هامة.

وللإشارة فقد خلفت هذه العملية بهدم ما مجموعه خمسة منازل وما تلا ذلك من إتلاف لممتلكاتهم، و هذا الحادث كان صداه جليا بالنسبة لكافة مناطق تواجد الرحل على ربوع البلاد فقد زرع الخوف و الرهب في نفوسهم .

ومن هذا المنبر فالمتضررون كما جاء على لسانهم يوجهون رسالة عاجلة للسلطات المعنية و لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله من أجل إنصافهم من جراء هذا الإجراء التعسفي.

المصدر - تنغير انفو
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح بالتعليق لأي شخص كان والتعبير عن رأيه ولكن بجدية وليس بصورة الكتابة فقط عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً عدم نشر أسماء والتشهير بالناس بصورة سيئة سيتم حذف التعليق فورا في هذه الحالة أي تعليق سيء للعنصرية أو عن المثليين أو ما شبابههم سيحذف فوريا
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة موقع تنغير أنفو الإخباري وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.