تنغير انفو : السلطات المحلية ببولمان تشن حربا على مجموعة من الرحل بمنطقة “الضاية”

admin
آخر الأخبار
admin15 يناير 2016
تنغير انفو : السلطات المحلية ببولمان تشن حربا على مجموعة من الرحل بمنطقة “الضاية”

أفادت مصادر عليمة للجريدة من عين المكان يومه الجمعة 15 يناير  2016 في حدود الساعة العاشرة صباحا، أن السلطات المحلية بقيادة بولمان دائرة بولمان جماعة خشلوع شنت حربا على مجموعة من الرحل،لإجبارهم على الرحيل من محل سكناهم إلى وجهة غير مرغوبة.

Banner_final_5777

وقد باشرت السلطات المحلية ممثلة في قائد قيادة بولمان و رئيس الدائرة عمليات الهدم حيث تمثلت في هدم خمسة منازل دون مراعاة الحالة المزرية التي يعيشها مجموعة كبيرة من ساكنة المنطقة وبغياب سند قانوني في ذلك وقد عمدوا إلى تدبير هذه العملية مستغلين غياب الرجال عن محل سكناهم لانشغالهم بالرعي.

وحسب تصريح لعضو جمعية ارحالن أن تواجد هؤلاء المعمرين في هذه المنطقة يعود إلى أزمة غابرة حوالي 100 سنة خلت ، غير أن السلطات قامت بترحيلهم منها قصرا لغرض تفويت المكان المسمى “الضاية” برمته لمستثمر أجنبي و بمقابل مبالغ مالية هامة.

وللإشارة فقد خلفت هذه العملية بهدم ما مجموعه خمسة منازل وما تلا ذلك من إتلاف لممتلكاتهم، و هذا الحادث كان صداه جليا بالنسبة لكافة مناطق تواجد الرحل على ربوع البلاد فقد زرع الخوف و الرهب في نفوسهم .

ومن هذا المنبر فالمتضررون كما جاء على لسانهم يوجهون رسالة عاجلة للسلطات المعنية و لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله من أجل إنصافهم من جراء هذا الإجراء التعسفي.

المصدرتنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.