تنغير : ساكنة دوار أم نكارف بجماعة إكنيون ترصد اختلالات في مشروع بناء صهريج الماء الصالح للشرب

admin
آخر الأخبار
admin15 يناير 2016
تنغير : ساكنة دوار أم نكارف بجماعة إكنيون ترصد اختلالات في مشروع بناء صهريج الماء الصالح للشرب

استنكرت ساكنة دوار أم نكارف التابع لجماعة إكنيون الاستهثار الذي شابت مشروع بناء صهريج للماء الصالح للشرب، بسبب الاختلالات التي وقفت عليها الساكنة في نوعية قنوات الربط وأكسوسواراتها الضعيفة الجودة، وعدم التزام المقاولة المنجزة للمشروع بدفتر التحملات كما هو من مصرح به في الصفقة المتعلقة بهذا الأخير. (والصور المرفقة تؤكد ذلك).

IKNOIWN16162IKNOIWN16161

وعبر أحد المواطنين من الدوار ذاته عن تنبيه السكان للمقاول وأكدوا له ضرورة الالتزام بما هو في منصوص عليه، وتحداهم بالتوجه إلى أية جهة شاؤوا، خصوصا وأن الساكنة وقفت على استبدال المقاول لبعض أدوات بناء المشروع الحديدية بأخرى من البلاستيك، وعدم وضع عداد للصهريج، مع العلم أن نفس المشروع أنجز بدوار تيزي نمغارن احترمت فيه المواصفات التقنية المضمنة في الصفقة.

وتناشد الساكنة الجهات المسؤولة على المراقبة التقنية للمشاريع على مستوى عمالة تنغير التدخل لزجر هذه المخالفات قبل تسليم المشروع للجماعة، وقبل ضياع المال العام. وللذكر فإن مشاريع بناء صهاريج الماء الصالح للشرب عرفت تعثرات واختلالات كبيرة بالجماعة القروية إكنيون، إذ هناك مشاريع منجزة منذ سنوات ولم تستفد منها الساكنة ولو قطرة ماء واحدة، كما هو الشأن في أمجدادر و إغنسلن وإمي نوارك قبل مشكل تلوت مياه الأبار في تيويت.

وتفاديا للوقوع في مثل هذا المشكل تطالب الساكنة التعجيل بزيارة المصالح التقنية للمشروع.

المصدربن عمرو من سكان المنطقة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.