تركيا تستعد لفرض “الفيزا” على المغاربة لهذا السبب .

admin
2016-01-12T22:19:10+01:00
دولية
admin12 يناير 2016
تركيا تستعد لفرض “الفيزا” على المغاربة لهذا السبب .

قال بيان صادر عن الخارجية التركية، مساء  السبت الماضي  أن “اتباع تركيا سياسة فرض تأشيرة على الدول المعفاة منها، خطوة لابد منها عقب انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي في المستقبل”، ما يعني أن أنقرة ستفرض التأشيرة على مواطني البلدان المعفية حالياً بينها المغرب.

وأشار بيان الخارجية التركية، إلى استمرار المفاوضات مع الاتحاد، لإعفاء المواطنين الأتراك من تأشيرة “شنغن” (تأشيرة الدخول إلى دول الاتحاد الأوروبي).

وأعلنت الخارجية التركية، فرض الـ (فيزا) على المواطنين السوريين الوافدين إلى تركيا عن طريق المنافذ البحرية والجوية، وذلك اعتباراً من 8 يناير الجاري، لكن لن يشمل ذلك السوريين القادمين الى تركيا عبر الحدود بين السورية.

وبموجب القرار الجديد يتمكن السوريون الواصلين لتركيا مع تنفيذ القرار من الحصول على إقامات سياحية أو عمل بإبراز جواز سفرهم وعليه تأشيرة الدخول من إحدى السفارات أو القنصليات التركية في العالم.

وتقول أنقرة إن اتفاقية “إعادة القبول” بين تركيا والاتحاد الأوروبي، لا تشمل اللاجئين السوريين, ما يعني إن دول الاتحاد الأوربي لن تعيد اللاجئين السوريين إلى تركيا بعد عبورهم منها إلى أوربا.

المصدرتنغير انفو / متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.