الحكومة تخصص لأول مرة في تاريخ المغرب منحة لطلبة التكوين المهني

650 مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 12 يناير 2016 - 10:02 مساءً
الحكومة تخصص لأول مرة في تاريخ المغرب منحة لطلبة التكوين المهني

أخيرا، ولأول مرة في تاريخ المغرب، سيمكن لطلبة مراكز التكوين المهني الساتفادة من المنحة، وذلك بعد أن أعطى رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران توجيهاته للوزراء المعنيين بالتكوين المهني لإعداد مرسوم يسمح لهذه الفئة من الطلبة بمنحة للدراسة مثل نظرائهم في الجامعة.

التقديرات الأولية تتحدث عن استفادة حوالي 70 الف طالب قريبا. ويشترط أن يكون للطلبة الراغبين في الاستفادة مستوى الباكالوريا على الأقل.

وكان المنتدب لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، خالد برجاوي، كشف أن رئيس الحكومة، عبد الإله ابن كيران قد وافق على تمكين طلبة التكوين المهني من المنحة الدراسية.

برجاوي قال إن حزبه كان “سباقا” إلى التقدم بطلب لتمكين طلبة التكوين المهني من المنحة وهو الطلب الذي “تكلل بموافقة رئيس الحكومة”، على حد تعبيره.

المصدر - اليوم24
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح بالتعليق لأي شخص كان والتعبير عن رأيه ولكن بجدية وليس بصورة الكتابة فقط عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً عدم نشر أسماء والتشهير بالناس بصورة سيئة سيتم حذف التعليق فورا في هذه الحالة أي تعليق سيء للعنصرية أو عن المثليين أو ما شبابههم سيحذف فوريا
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة موقع تنغير أنفو الإخباري وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.