أكادير تحتضن حفلة إيض يناير 2966 لطلبة ماستر السياحة والتواصل بجامعة ابن زهر‎

admin
جهوية
admin8 يناير 2016آخر تحديث : الجمعة 8 يناير 2016 - 9:25 مساءً
أكادير تحتضن حفلة إيض يناير 2966 لطلبة ماستر السياحة والتواصل بجامعة ابن زهر‎
وعلى عادته للسنة  السادسة على التوالى  تنظم جمعية الطلبة و الباحثين في السياحة و التواصل بكلية الآداب و العلوم الإنسانية لجامعة ابن زهر بشراكة مع ولاية جهة سوس ماسة ,المجلس الجهوي للسياحة سوس ماسة ,مجلس جهة سوس ماسة وجمعية سوس ماسة للتنمية الثقافية ,حفل إيض اناير 2966 في نسخته السادسة تحت شعار”سوس تستقبل نكهات المغرب” و ذلك يوم 13 يناير  2016على  الساعة الثامنة بأحد الفنادق بأكادير.
ويتميز الحفل لهذه السنة بمعرض للمنتوجات المحلية مع مساحة مخصصة لمتحف “أنوال” لعرض أدوات المطبخ الأمازيغي القديم.،  يعيش خلاله الحاضرون أجواء الرقص الشعبي بالجهة، بمشاركة فرق أمازيغية،  بالإضافة إلى عرض أطباق الأكلات مرفوقة بشروحات حول أسمائها ومكوناتها، ليختتم الحفل بمراسيم التذوق الجماعية  من الأطباق الأمازيغية والمغربية الأصيلة .
وتأتي الدورة السادسة من هذا الاحتفاء ؛ بغية الحفاظ على الموروث الثقافي الأمازيغى ، وذلك  من خلال تعزيز قيم التضامن والمشاركة بين طلبة ماستر السياحة والتواصل،  وأيضا من أجل إعادة الاعتبار للتقاليد الأمازيغية في الاحتفال واستقبال السنة الجديدة.
المصدرابخاسن يعقوب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.