تنغير : قضية إختفاء طفلة تامستوشت (في صفوف الرحل) تعود للواجهة بمعطيات جديدة

admin
2016-01-07T21:20:33+01:00
آخر الأخبار
admin7 يناير 2016
تنغير : قضية إختفاء طفلة تامستوشت (في صفوف الرحل) تعود للواجهة بمعطيات جديدة

جمعية إرحالن للتنمية و الثقافة و الفلاحة و المحافظة على البيئة بالمغرب

بـيان حـقـيقة

 لقد نشرت عدة مواقع إلكترونية إخبارية محلية و وطنية يومه الثلاثاء 29 دجنبر مقالا ، تحت عنوان “تنغير : العثور على عضام و ملابس الطفلة المختفية بتمستوشت نونبر الماضي “.

واعتبار لما تضمنه المقال المذكور من مغالطات خلقت لدى الرأي العام فكرة غير صحيحة ومفتقدة للمصداقية، وغير مستندة على أية وقائع حقيقية. 

وتنويرا للرأي العام في الموضوع وتصحيحا لتلك المغالطات، فإنه نوضح من خلال هذا البيان مايلي:

لقد اختفت الفتاة (أ.خديجة) تبلغ من العمر حوالي 4 سنوات عن الأنظار قرابة الواحدة بعد زوال يوم الخميس 26 نونبر الماضي من منطقة أقا نوارك مشيخة إرحالن تمستوشت قيادة ايت هاني إقليم تنغير  وقد تركت الطفلة مع أختها الصغيرة عنها على مقربة من منزلها وأثناء عودة أمهما من منطقة قريبة لجلب الماء تفاجئت باختفاء خديجة (المختفية) ،يذكر أن أسرة الضحية تعيش حالة من التأثر البالغ جراء هذه الواقعة المفاجئة.

وانه من باب التوضيح وإيصال المعلومة الصحيحة للرأي العام المحلي و الوطني وفق القضية أعلاه ، فإننا نحن مكتب الجمعية و الفاعلين الجمعويين بإقليم تنغير نؤكد أن التحريات مازالت مستمرة على قدم و ساق من قبل فرق المركز القضائي لإقليم تنغير و الفرقة الوطنية التابعة للدرك الملكي لمعرفة مكان تواجد الفتاة المختفية.

كما نؤكد أنه ما تم العثور عليه من بقايا جثة الفتاة على حد تعبير المواقع الإلكترونية ، فإن الأمر يتعلق فقط بساقي الفتاة المختفية هذا ما تم العثور عليه قرب خيمة لأحد رحال تمستوشت وفق مصادر رسمية، و ننوه كذلك بالمجهودات المبذولة من طرف المركز القضائي بتنغير في القضية منذ إشعارها بالواقعة.

وتجدر الإشارة أن البحت مازال جاريا إلى هذه اللحظة من قبل فرق المركز القضائي بتنغير و الفاعلين الجمعويين من أجل إيجاد الطفلة المختفية.

لكن نتأسف للدور المفاجئ للسلطات المحلية بقيادة أيت هاني على عدم اكتراثها بالقضية منذ الوهلة الأولى أي منذ واقعة اختفاء الطفلة المسماة خديجة.

حرر بتنغير يومه 02 يناير 2016

 

المصدرعن الجمعية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.