تنغير انفو : أبناء جالية تنغير بجنوب فرنسا … و مفهوم التعايش السلمي

admin
2016-01-04T21:24:16+01:00
آخر الأخباردولية
admin4 يناير 2016
تنغير انفو : أبناء جالية تنغير بجنوب فرنسا … و مفهوم التعايش السلمي

في البداية أتقدم إليكم أصالة عن نفسي ونيابة عن العدد الكبير من تنغير بالمهجر تشكراتنا الخالصة ومكن لكم كل التقدير و الاحترام على المجهود الجبار الذي تقومون به من اجل نقل الخبر و اطلاعنا بشكل مستمر على الأحداث التي تدور على مستوى إقليم تنغير على وجه التحديد. تعلقنا بهذه المنطقة كبير وتشبتنا بعاداتنا و تقاليدنا الأصيلة قوي جدا لكن في المقابل لدينا ونحن هنا في بلاد المهجر اهتمامات و انشغالات و هموم ترتبط بالواقع المعيشي في بلاد الغربة وترتبط أيضاً بالوطن الأم عموما و بتنغير خاصة .

وعقب الأزمة الاقتصادية و المالية العالمية التي تضررت من جراءها شريحة مهمة من المهاجرين بالإضافة إلى التحولات المهمة و المتسارعة و التي تلامس كل مناحي الحياة بالمغرب ازداد اهتمام المغاربة بالشأن الوطني أكثر من أي وقت مضى فأخذنا نلاحظ العديد من الأصوات تنادي بمبدأ الديمقراطية التشاركية و إعطاء مقاربة جديدة لهذه الهموم و الانشغالات مع العلم أن الأجيال الأخيرة متعلمة وذات كفاءات عالية أصبحت تشغل مناصب مهمة في الاقتصاد و السياسة أيضاً. في هذا السياق ندعو كل الفضاءات الإعلامية المغربية وطنية كانت ام محلية الكترونية أو مكتوبة أو غيرها أن تجعل حيزا و لو بسيطا من صفحاتها للجالية بالخارج للتعبير عن أرائها و مشاكلها و طموحاتها .

وسأضع بين أيدي أسرة موقع تنغير انفو جانب من حفل تم تنظيمه من طرف من أبناء جالية تنغير بجنوب فرنسا (موثقا بصور) مساهمة منها في ترسيخ التعايش السلمي في فرنسا عقب الأحداث الإرهابية الأخيرة وتصاعد العنصرية ومناهضة الإسلام و المسلمين.

FR0401164

FR0401161

FR0401162

FR0401163

المصدرهناني محمد من جنوب فرنسا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.