كبار جمعية ايت يحيى لألعاب القوى يكتسحون ماراطون الواحة بتنجداد

admin
آخر الأخباررياضة
admin23 ديسمبر 2015
كبار جمعية ايت يحيى لألعاب القوى يكتسحون ماراطون الواحة بتنجداد

ضمن فعاليات مهرجان تنجداد في نسخته الثانية و الذي نظمته  شبكة الجمعيات التنموية لفركلى الكبرى يوم الأحد 20 دجنبر 2015، تمكن عداؤو جمعية ايت يحيى صنف الكبار من بسط سيطرتهم على هذه التظاهرة الرياضية التي حج إليها مجموعة من العدائين الوطنيين و المحليين.تمكنت الجمعية من استقطاب و تكوين هذه الفئة لكي تضاف إلى الفئات الصغرى التي بدأت بها الجمعية منذ تأسيسها لتعزيز صفوفها في التظاهرات الوطنية و خصوصا سباقات الماراطون و نصف الماراطون و المسافات التي تفوق الماراطون (الترايل).و جائت النتائج على الشكل التالي:

في صنف الذكور:

المرتبة الأولى:لحسن الزردي من جمعية ايت يحيى لألعاب القوى

المرتبة الثانية:عبد الحفيظ أيت مسري من جمعية أيت يحيى لألعاب القوى

المرتبة الثالثة: يوسف العال من جمعية ايت يحيى لألعاب القوى

المرتبة الخامسة:جمال نايت الحسين من جمعية ايت يحيى لألعاب القوى

في صنف الإناث :

المرتبة الأولى عزيزة الراجي.

تجدر الإشارة إلى أن لحسن الزردي الفائز بالسباق له إنجازات كبيرة على الصعيد الوطني أبرزها فوزه بسباق الترايل لزاوية أحنصال و الذي تبلغ مسافته 185 كلمتر.كما حقق إنجازا عظيما في ماراطون الدار البيضاء الكبير باحتلاله المراتبة الأولى على الصعيد المغربي و المرتبة السادسة  على الصعيد العالمي وراء الإثيوبيين و الكينيين قاطعا المسافة في توقيت و طني قدره 2:14:44(ساعتين.14 دقيقة و 44 ثانية).كما أذكر أنه تجري في هذه الأثناء ترتيبات بالتنسيق مع عمالة تنغير بغية تسجيله في ماراطون الرمال نسخة 2017.

كما إحتلت عزيزة الراجي المرتبة الأولى في هذا الماراطون بالإضافة إلى إنجازات تاريخية لهذه البطلة داخل و خارج أرض الوطن أهمها المرتبة الأولى في ترايل زاوية أحنصال البالغ مسافته 285 كلمتر بالإضافة لربح ترايل عمان الدولي(165 كلمتر) في النسخة الأولى و الثانية و حلولها في المرتبة الثانية في النسخة الثالثة و تمكنت من التسجيل ماراطون الرمال نسخة 2016,نتمنى لها كل التوفيق و الحصول على المرتبة الأولى لتشريفنا و تشريف المغرب بصفة عامة.

و في الأخير أود أن أقول أن مناطقنا تزخر بالمواهب و الطاقات خصوصا في مجال ألعاب القوى ينقصا قليل من الاهتمام و الإمكانيات لقول كلمتها في هذا المجال. و هذا نداء للسلطات المحلية و المهتمين لرد الاعتبار و العناية بهذه الطاقات التي سوف تحمل مشعل ألعاب القوى المحلية و الوطنية  مستقبلا.

المصدرلحسن الكرسي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.