أبناء ايت يحيى يتألقون في البطولة الوطنية المدرسية للعدو الريفي بمراكش نحو بطولة العالم

admin
آخر الأخباررياضة
admin20 ديسمبر 2015
أبناء ايت يحيى يتألقون في البطولة الوطنية المدرسية للعدو الريفي بمراكش نحو بطولة العالم

تحت شعار(الرياضة المدرسية رافعة لبناء الرأسمال البشري)، نظمت الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية بتنسيق مع الفرع الجهوي لجهة مراكش-تانسيفت-الحوز،البطولة الوطنية المدرسية للعدو الريفي و ذلك يوم السبت19 دجنبر 2015 ابتداء من الساعة العاشرة بالحلبة الدولية للعدو الريفي باب الجديد.بطولة عرفت مشاركة 640 عداء و عداءة ينتمون لجميع الفئات العمرية و المنتمية لجميع جهات المملكة .أعطيت الإنطلاقة على الساعة العاشرة صباحا بدءا بفئة الشبان(مواليد 1998.1997.1996) ليحتدم الصراع التنافس و التباري حول المراتب الأولى وكان التنافس على أشده بين مواليد 1998 باعتبار العشر الأوائل في هذه الفئة سيتأهلون لخوض التربص الإعدادي لانتقاء عناصر المنتخب الوطني الذي سوف يمثل المغرب في بطولة العالم للشبان في هنغاريا.

و من بيت الفئات التي عرفت كذلك تنافسا شرسا فئة الصغار و الصغيرات و الفتيان و الفتيات باعتبار المرتبون العشر الأوائل في هذه الفئات سيتأهلون لخوض التربص الإعدادي لإختيار عناصر المنتخب الوطني الذي سوف يمثل المغرب في البطولة المغاربية بساقية سيدي يوسف بدولة تونس.

أبناء نيابة تنغير حضروا بقوة في هذه المنافسة بوفد يضم 18 عداء و عداءة انطلقوا صوب مدينة مراكش لخوض هذه المنافسة التي أعتبرها في كثير من المناسبات حرب ضروس بين العدائين و من ورائهم مدربين و أندية و مدعمين و مشجعين.تمكن أبنائنا بحمد الله و توفيقه من تحقيق نتائج جيدة و على رأسها:

أيوب إسمخ من ثانوية طارق بن زياد: المرتبة الثالثة في الفئة العمرية 1998 المؤهلة لبطولة العالم للعدو الريفي بهنغاريا. و المرتبة 10 في الفئة المختلطة التي تظم مواليد 1998,1997 و 1996.

نور الدين بن صفية من إعدادية الإمام مسلم : المرتبة الثالثة في فئة الصغار المؤهلة للبطولة المغاربية للعدو الريفي بتونس,

في الفرق:

المرتبة الأولى في فريق الفتيات

المرتبة الثالثة في فئة الفتيان

المرتبة الثانية في فئة الصغيرات

المرتبة الثانية في فئة الصغار

و تجدر الإشارة إلى أن لجنة خاصة تضم أطباء دوليين متخصصين حلوا بالمكان لإجراء فحوصات طبية شاملة للمتأهلين لبطولات خارج المغرب و توفق بحمد الله و توفيقه بطلينا أيوب إسمخ و نور الدين بنصفية باجتياز هذه الفحوصات بنجاح.كما نتمنى لهما التوفيق في المراحل النهائية بعد التربص بغية تمثيل المغرب في بطولة العالم و البطولة المغاربية.

و في الأخير نود أن نوجه الشكر الجزيل لمدربي هذين العدائين و أنديتهما و مسانديهما و كل من ساهم من قريب أو بعيد في هذا الإنجاز التاريخي كما نشكر جميع أفراد وفد تنغير من عدائين مرافقين و سائق الحافلة رشيد الحضري.

المصدرلحسن الكرسي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.