تتويج الفاعلة الأمازيغية أمينة بن الشيخ من طرف مركز حقوق الناس

346 مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 15 ديسمبر 2015 - 2:16 مساءً
تتويج الفاعلة الأمازيغية أمينة بن الشيخ من طرف مركز حقوق الناس

توجت الزميلة الإعلامية الأمازيغية أمينة إبن الشيخ، مديرة نشر “العالم الأمازيغي” من طرف مركز حقوق الناس بمدينة فاس يوم السبت 12 دجنبر الجاري، وذلك تقديرا لعملها في مجال حقوق الإنسان، وتخليدا للذكرى 67 للإعلان العالمي لحقوق الإنسان والذكرى 16 لتأسيس مركز حقوق الناس. وسبق أن توجت الإعلامية أمينة ابن الشيخ هذه السنة كذلك بجائزة الثقافة الأمازيغية، وهي من أرفع الجوائز التي يمنحها المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية للفاعلين الذين بصموا تاريخ العمل الأمازيغي بإسهامات وإنجازات متميزة.

هذا وتترأس أمينة إبن الشيخ حاليا التجمع العالمي الأمازيغي المغرب، كما تحظى بعضوية لجنة صياغة القانون التنظيمي للمجلس الوطني للغات والثقافة، وعينت سابقا كعضو بالمجلس الإداري للمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، وراكمت تاريخا نضاليا طويلا داخل الحركة الأمازيغية في المغرب.

المصدر - تنغير انفو / متابعة
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح بالتعليق لأي شخص كان والتعبير عن رأيه ولكن بجدية وليس بصورة الكتابة فقط عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً عدم نشر أسماء والتشهير بالناس بصورة سيئة سيتم حذف التعليق فورا في هذه الحالة أي تعليق سيء للعنصرية أو عن المثليين أو ما شبابههم سيحذف فوريا
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة موقع تنغير أنفو الإخباري وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.