“داعش” سينتهي كتنظيم في غضون 6 أشهر

admin
دولية
admin13 ديسمبر 2015
“داعش” سينتهي كتنظيم في غضون 6 أشهر

أكد مؤسس “ويكيليكس” جوليان أسانج، في حديث عبر الفيديو خلال مؤتمر دولي في موسكو حول دور الإعلام، أن الدول التي تكافح تنظيم الدولة الإسلامية أو ما يعرف اختصارا بداعش، ستنجح في القضاء عليه، في غضون ستة أشهر، موضحا أن هذا التنظيم سيفقد قواه وسيتحول إلى عصابة سرية تنشط في الخفاء.

وقال أسانج في حديثه، خلال المؤتمر الذي عُقد بمناسبة الذكرى العاشرة لتأسيس قناة “روسيا اليوم”: “داعش سيصبح أثرا بعد عين في غضون نصف عام، والسؤال الذي يطرح نفسه هو مصير المجوعات الإرهابية الناشطة إلى جانبه”.

في ذات السياق، تساءل المتحدث نفسه عن الوجهة التي سيسلكها عناصر هذا التنظيم بعد أن يتم القضاء عليه، مستبعدا في الوقت نفسه أن يلقوا هؤلاء سلاحهم ويتوجهوا إلى منازلهم.

يشار إلى أن “ويكيليكس” هي منظمة دولية غير ربحية تنشر تقارير وسائل الإعلام الخاصة والسرية من مصادر صحفية وتسريبات إخبارية مجهولة.

بدأ موقعها على الإنترنت سنة 2006 تحت مسمى منظمة سن شاين الصحفية، وادعت بوجود قاعدة بيانات لأكثر من 1.2 مليون وثيقة خلال سنة من ظهورها.

المصدرتنغير انفو / متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.