اختتام فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان الدولي للحناء بتازارين اقليم زاكورة

admin
آخر الأخبار
admin13 ديسمبر 2015
اختتام فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان الدولي للحناء بتازارين اقليم زاكورة

اختتمت، صباح اليوم الاحد 13 د جنبر 2015 فعاليات الدورة الرابعة لهرجان الدولي للحناء بتازارين (إقليم زاكورة)، التي نظمتها جمعية تازارين- المعيدر للتنمية المستدامة بشراكة مع عاملة اقليم زاكورة والمجلس الاقليمي لزاكورة والمجلس الاقليمي للسياحة بزاكورة والمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي ورزازات والوكالة الوكنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الاركان  وعدد من الشركاء الاخرين، من 10 إلى 13 دجنبر  الجاري تحت شعار “جميعا من اجل تثمين  شجرة الحناء”

وتم خلال حفل الاختتام، توزيع الجوائز على الفائزين في المسابقات الرياضية وشهادة لاحسن عارض في المهرجان، بالإضافة إلى تسليم الشواهد التقديرية للعارضين.

وفي هذا السياق، اكدت مجموعة من التصريحات، ان الدورة  الرابعة لمهرجان الدولي للحنار بتازارين حققت الأهداف المرسومة لها والغايات المتوخاة، وذلك من خلال التعريف بمنتجات الحناء والمنتجات المجالية الاخرى وتشجيع الأنشطة المرتبطة به وتعزيز القدرات المحلية والدعم المؤسساتي لقطاع الحناء بإقليم زاكورة، بشراكة مع وزارة الفلاحة والصيد البحري ومختلف الفاعلين في القطاع الفلاحي.

وأضاف احد العارضين  أن تنظيم مثل هذه التظاهرات الفلاحية بالجماعة الترابية تازارين او اقليم زاكورة بصفة عامة سيفتح آفاقا واسعة لجلب المستثمرين المغاربة والأجانب للاستثمار في قطاع الحناء بالإقليم وجعله قطبا فلاحيا قادرا على المساهمة في التنمية المستدامة، من خلال تثمين وتكثيف منتجاته وترميزه وتعزيز تسويقه والرفع من تنافسية القطاع وتشجيع الأنشطة المرتبطة به من أجل الولوج إلى الأسواق المربحة، مشيرا إلى أن هذه الدورة كانت مناسبة لتعريف بمحاور مخطط (المغرب الأخضر) في مجال تنمية سلسلة الحناء بحوض المعيدر والمجهودات التي يقوم بها القطاع الوصي على هذا المستوى، بالإضافة إلى كونها فضاء لتبادل التجارب والخبرات والتلاقي مع كافة الفاعلين في المجال الفلاحي.

من جهته، قال محمد ناعيم مدير المركز الفلاحي”606″  تازارين في تصريح للصحافة، إن هذه الدورة عرفت إقبالا مهما من طرف الزوار والعارضين وتميزت بجودة منتجات المعروضة، مشيرا إلى أن مختلف المشاركين في معرض المهرجان والجمعيات والتعاونيات الفلاحية شكلت هذه الدورة لهم مناسبة لعرض منتوجاتهم المتنوعة وفرصة لتبادل الخبرات والتجارب مع المنتجين والاطلاع على آخر الابتكارات في المجال الفلاحي بغية تحسين المنتوج وجودته.

من جهته اكد مولاي ابراهيم عزيز مدير المهرجان أن هذه التظاهرة حققت نجاحا على كافة المستويات، بما فيها إبراز المؤهلات السياحية والثقافية والاقتصادية والاجتماعية للمنطقة وتسليط الضوء على المشاريع في مجال تنمية سلسلة الحناء والجهود التي تبدلها وزارة الفلاحة والصيد البحري في مجال تثمين وتكثيف الحناء بهذه المنطقة وتسهيل الولوج إلى الأسواق وجلب الاستثمار.

من جانبها، أبرزت اورقية نعيمة احدى زائرات المهرجان ، في تصريح مماثل، أن اليوم الختامي للدورة الرابعة للمهرجان الدولي للحناء بتازارين يوضح بالملموس مدى نجاح هذه الدورة ، وذلك من خلال الحضور المكثف للتعاونيات والجمعيات الفلاحية والحرفيين .

المصدرمحمد ايت حساين/تازارين

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.