” صوت الشباب المغربي ” موضوع دورة دورة تكوينية بزاكورة

admin
جهوية
admin13 ديسمبر 2015
” صوت الشباب المغربي ” موضوع دورة دورة تكوينية بزاكورة

في إطار تفعيل أنشطة مشروع ” صوت الشباب المغربي ” بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني ومؤسسة أناليند، الذي يهدف الى تنمية المهارات وإتاحة الفرص والأدوات من أجل إقامة وإدارة مناظرات فعالة يقودها الشباب، من أجل المساهمة في إثراء الحوار الديمقراطي التعددي و تقبل الاختلاف.

نظمت الشبكة الامازيغية من أجل المواطنة فرع زاكورة دورة تكوينية في تقنيات المناظرة واليات الاقناع والحجاج لفائدة 20 شاب و شابة وذلك يومي 12 و 13 دجنبر 2015 بمقر النسيج الجمعوي للتنمية و الديمقراطية، وتمحور برنامج الدورة على محاور متعددة حول الموضوع حيث تم التطرق في اليوم الأول الى التعريف بمفهوم المناظرة وأساسياتها وتحديد المقولة والحجة ومكوناتها وعملية البحث والإعداد والتفنيد، إضافة الى التعرف على ثلاث نماذج مختلفة من المناظرة و تطبيقات عملية على هذه النماذج الثلاث خلال اليوم الثاني من الدورة التدريبية قبل التي كانت من تأطير المكون سعيد فقير.

وقد شهدت الدورة نجاحا كبيرا، من خلال التفاعل والنقاش حول مضامين الدورة والأنشطة التطبيقية التي نالت اعجاب الشباب لتختتم فعاليات الدورة التكوينية بعد زوال يوم الأحد 13 دجنبر 2015 ، والجميع على استعداد لتأسيس النوادي داخل المؤسسات ومواصلة العمل لتحقيق أهداف مشروع صوت الشباب المغربي.

المصدرعن منسق نادي المناظرة أزطا زاكورة – سعيد فقير

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.