المديرية العامة للأمن الوطني تتوج بالجائزة الكبرى في المؤتمر الدولي حول استعمال أنظمة التعريف البيومترية

admin
وطنية
admin8 ديسمبر 2015
المديرية العامة للأمن الوطني تتوج بالجائزة الكبرى في المؤتمر الدولي حول استعمال أنظمة التعريف البيومترية
فازت المديرية العامة للأمن الوطني، باعتبارها ممثل المغرب، بالجائزة الكبرى لأحسن وثيقة تعريفية “Hit Of The Year” وذلك على هامش فعاليات المؤتمر الدولي الثامن عشر للمجموعة الدولية للبلدان المستعملة لأنظمة التعريف البيومترية “CUGI، والمنعقد بولاية كاليفورنيا بالولاية المتحدة الأمريكية خلال الفترة من 31 أكتوبر إلى 04 نوفمبر 2015 بمشاركة دولية واسعة.
وجاء هذا التتويج الدولي بعد أن حاز  الأمن المغربي إجماع لجنة التحكيم وتقدير الحاضرين بعرض متكامل حول استعمال أحدث النظم البيومترية في ميدان الوثائق التعريفية، وكذا استعمال قواعد المعطيات المتعلقة بهذه البيانات البيومترية، وخاصة البصمات الرقمية، في حل الجرائم وتوقيف المشتبه فيهم، مدعما عرضه  بمجموعة من الحالات الواقعية التي شكلت فيها التكنولوجيا دعامة أساسية للتحقيقات الجنائية والقضائية.
هذا ويعتبر المغرب من الدول الرائدة على المستويين المحلي والإقليمي في ميدان إدراج استعمال التقنيات الرقمية الحديثة في إدارة واستغلال أنظمة التعريف البيومترية، وذلك من خلال تبنيه وتعميمه لوثائق تعريفية منجزة وفق أحد الأنظمة المعلوماتية من قبيل بطاقة التعريف الوطنية الإلكترونية وكذا جواز السفر البيومتري، مع ما يتطلبه استعمال هذه التقنيات من استثمارات وبنيات تحتية وكفاءات مهنية، حيث سبق للمديرية العامة للأمن الوطني أن توجت سابقا بالجائزة الكبرى للمؤتمر الدولي للمجموعة الدولية للبلدان المستعملة لأنظمة التعريف البيومترية خلال سنوات 2006 و2010 بعد تفوقها في مشاريع تتعلق بالاستخدام النموذجي لتقنيات التعريف الحديثة.
يشار إلى أن هذا التتويج يشكل اعترافا دوليا بالمجهودات التي تبذلها المديرية العامة للأمن الوطني في الفترة الأخيرة من أجل تحديث بنياتها المعلوماتية وجعلها في مستوى انتظارات المواطنين فيما يتعلق بالخدمات الأساسية وفي مقدمتها تلك المتعلقة بالوثائق التعريفية.
المصدرجواد حاضي / تنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.