الرشيدية: التجديد الطلابي تفتتح منتداها المحلي الثاني دورة “الإستقامة”

آخر الأخبارجهوية
admin8 ديسمبر 2015آخر تحديث : منذ 4 سنوات
الرشيدية: التجديد الطلابي تفتتح منتداها المحلي الثاني دورة “الإستقامة”
رابط مختصر
افتتحت منظمة التجديد الطلابي فرع الرشيدية المنتدى المحلي الثاني دورة “الإستقامة” تحت شعار “أعظم الكرامة لزوم الإستقامة” وذلك بالكلية المتعددة التخصصات وكلية العلوم والتقنيات والحي الجامعي والممتد طيلة أيام 07، 08 و09 دجنبر 2015.
   وقد شهدت الفترة الصباحية من اليوم الأول –الإثنين- بالكلية المتعددة التخصصات حلقة نقاش بكلمات افتتاحية وقراءة في الدورة والشعار من طرف مشرف ومشرفة المنتدى واخرين، فيما شهدت الفترة المسائية دردشات تواصلية مع الطلبة والطالبات وتنزيل الجزء الأول من الحملة الوطنية “الإستقامة” انطلاقا من قوله عزوجل “فاستقم كما أمرت ومن تاب معك”.
  وقد تمت في الفترة الليلية حلقة نقاش حول موضوع “الفكر بين التطرف والإعتدال” شارك فيها طلبة الحي الجامعي بمختلف تياراتهم الإيديولوجية رفقة أبناء منظمة التجديد الطلابي، حيث شهدت الحلقية نقاشا هادفا حول موضوع الإرهاب والعنف الجامعي والوسطية والإعتدال..
  ويذكر أن المنتدى المحلي في دورته الثانية سيعرف تنظيم الجزء الثاني من الحملة الوطنية “الإستقامة”، وسيستضيف المنتدى الدكتور مولاي عمر بن حماد نائب رئيس حركة التوحيد والإصلاح مساء يوم الثلاثاء في محاضرة بعنوان “ترشيد التدين في الوسط الطلابي”، إضافة إلى تنظيم حلقية نقاش حول “الحركة الطلابية وسؤال الوحدة النضالية” ليلة الثلاثاء بالحي الجامعي، كما سيستضيف المنتدى كل من رئيس منظمة التجديد الطلابي الأستاذ رشيد العدوني إلى جانب تمثيلية من مجلس جهة درعة تافيلالت والكاتب المحلي لنقابة أساتذة التعليم العالي الدكتور “نبيل المراني” وذلك في ندوة جهوية بعنوان “أفاق التعليم العالي في ظل الجهوية المتقدمة “جهة درعة تافيلالت نموذجا”” وذلك يوم الأربعاء.
  هذا ويصاحب أنشطة منظمة التجديد الطلابي رواق ومعرض كتاب بالكلية المتعددة التخصصات طيلة أيام المنتدى.
المصدراوريما – عبد المجيد عباسي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.