قوات الأمن تحاصر الطلبة الأساتذة بمركز التربية والتكوين بالرشيدية

admin
آخر الأخبارجهوية
admin3 ديسمبر 2015
قوات الأمن تحاصر الطلبة الأساتذة بمركز التربية والتكوين بالرشيدية
بمركز التربية والتكوين بالرشيدية ، من طرف قوات الأمن والقوات المساعدة ، وتم إرغامهم بالقوة  للبقاء داخل المركز ، حيث لوحظ أن عدد القوات الأمنية تتجاوز عدد الطلبة ، الذين قرروا القيام بمسيرة احتجاجية عبر مختلف شوارع المدينة ، لتنتهي بساحة الحسن الثاني المقابلة لمقر عمالة الإقليم .
الطلبة الأساتذة الذين يحتجون مند أسابيع عبر مختلف مراكز التكوين بالتراب الوطني ، ضد المرسومين الوزاريينالمشئومينكما سماهم المضربون ، القاضيين بفصل التكوين عن التوظيف وتقليص المنحة الى أكثر من النصف ، أرغموا على الاحتجاج داخل ساحة المركز الموجود بشارع شيخ الإسلام ، خلاله رفعوا شعارات و هتافات ضد المرسومين و ضد الحكومة و وزارة التربية الوطنية .
وكانت باشوية المدينة قد أصدرت قرار مكتوب يمنع القيام بمسيرة الاحتجاج لذات الطلبة يوم الاثنين 30 نونبر عندما قاموا بوقفة احتجاجية على هامش انعقاد لقاء المجلس الأعلى للتربية والتكوين و البحث العلمي بالرشيدية مع مختلف الفاعلين التربويين والسياسيين والنقابيين والمجتمع المدني وكذا الإعلاميين .بأقاليم  جهة درعة تافلالت .
المصدرعبد الفتاح مصطفى/الرشيدية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.