المغرب يشجب الهجوم الإرهابي الذي استهدف عسكريين تونسيين

admin
دولية
admin7 نوفمبر 2014
المغرب يشجب الهجوم الإرهابي الذي استهدف عسكريين تونسيين

عرب المغرب عن “شجبه الشديد” للهجوم الإرهابي الذي استهدف حافلة لنقل عسكريين وعائلاتهم بولاية الكاف التونسية أول أمس الأربعاء.

وذكر بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون، اليوم الجمعة، أن المملكة المغربية تعرب عن ” شجبها الشديد لهذا الجرم الذي أودى بحياة أبرياء، وشكل انتهاكا لحق الحياة ولكافة القيم الإنسانية النبيلة، وتتقدم بأحر التعازي للشعب التونسي الشقيق ولأهالي الضحايا، مع تمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين”.

وأضاف البلاغ أن المملكة المغربية “إذ تستنكر الأعمال الإرهابية بكل أشكالها، لتجدد تضامنها مع جهود الجمهورية التونسية في مكافحة هذه الآفة الخطيرة التي تستهدف الأمن والاستقرار ، ليس في تونس فقط ، بل في المنطقة برمتها”.

ودعا المغرب بهذه المناسبة إلى تكثيف الجهود الإقليمية والدولية للتصدي لهذه الظاهرة التي تهدد السلم والأمن الدوليين.

يذكر ان الاحدث كان قد وقع في منطقة “نبر” التابعة لولاية الكاف غربي تونس المتاخمة للحدود الجزائرية، حينما فتحت مجموعة مسلحة متحصنة بمرتفعات جبال الكاف نيران اسلحتها ضد ركاب الحافلة الذين كانوا في طريقهم من مدينة جندوبة إلى الكاف ما أسفر عن مقتل العسكريين الأربعة وإصابة 11 آخرين بجراح متفاوتة الخطورة، قبل أن يلفظ الضحية الخامس أنفاسه الأخيرة بالمستشفى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.