ألنيف : فيدرالية الجمعيات التنموية بالنيف : الانطلاقة الفعلية لبرنامج ” العدالة الضريبية ، تتبع الميزانية والمشاركة المواطنة “

admin
2015-12-03T11:51:26+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin3 ديسمبر 2015
ألنيف : فيدرالية الجمعيات التنموية بالنيف : الانطلاقة الفعلية لبرنامج ” العدالة الضريبية ، تتبع الميزانية والمشاركة المواطنة “
بشراكة بين جمعية الالفية الثالثة لتنمية الفعل الجمعوي بالجنوب الشرقي و فيدرالية الجمعيات التنموية بالنيف و سعيا منهما  إلى ترسيخ مبادئ الحكامة الجيدة لتبادل الأفكار و خلق فضاء للحوار و التشاور، تنظم فيدرالية الجمعيات التنموية بالنيف  دورة تكوينية في مجال اعداد المشاريع من تنشيط الاستاذ سليمان مزيان عن جمعية الالفية الثالثة، يوم السبت 05 دجنبر 2015 بفندق قصبة ميتيوريت بتكرنا النيف ابتداء من الساعة التاسعة صباحا ،و من اهم محاور الدورة :
  • تعريف المشروع.
  • إعداد المشروع.
  • دورة المشروع.
  • تخطيط المشاريع بالأهداف
  • مراحل منهجية تخطيط المشاريع بالأهداف
كما ستنظم الالفية الثالثة ، مائدة مستديرة  حول القانون التنظيمي للجماعات الترابية و رهانات المشاركة السياسية للنساء “. و ذلك يوم الاحد 06 دجنبر  2015 ابتداء من الساعة التاسعة صباحا بنفس المكان .
و يهدف هذا النشاط الى فتح نقاش حول القوانين المنظمة للجماعات الترابية، في علاقتها بالجهوية المتقدمة بالمغرب، خصوصا فيما يتعلق بالحكامة الترابية أساسا في شقها المتعلق بربط المسئولية بالمحاسبة و الحـق في تقديـم العرائـض على ضوء هاته القوانين التنظيمية. و ستكون كذلك فرصة لبناء قدرات الفاعلين و المجتمع المدني بجهة درعة تافيلالت، ولاسيما فئة الشباب للوقوف على أهم مستجدات القوانين التنظيمية للجماعات الترابية.
و يعتبر هذا النشاط انطلاقة فعلية لبرنامج ” العدالة الضريبية ، تتبع الميزانية والمشاركة المواطنة ” الذي تبنته فيدرالية الجمعيات التنموية بالنيف بشراكة مع جمعية الالفية الثالثة ، و يهدف البرنامج بالأساس إلى ترسيخ مبدأ المسائلة الاجتماعية و كذلك إلى التحسيس و التعبئة من أجل المشاركة الفعالة للمواطنين و المواطنات في تدبير الشأن العام، بغية التأثير على صناع القرار و المساهمة الفعالة في رسم السياسات العمومية وذلك للحد من عدم المساواة في أفق توزيع عادل للموارد من أجل تحقيق عدالة مجالية مستجيبة للحقوق و الجاجيات الأساسية للمواطنين و المواطنات.
و سيعرف اللقاء حضور أزيد من 70 مشاركة و مشارك من منتخبين، و موظفين جماعيين بالإضافة إلى جمعيات و شباب من : ورزازات ، قلعة امكونة ، بلدية تنغير ، جماعة واكليم ، جماعة تغزوت نيت عطى ، النيف ، حصيا ، مصيصي ….
 ALLNIFFF5454542
المصدرمحمد منصوري

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.