أفتات يضرب عن الطعام احتجاجا على غياب المقاربة التشاركية في إعداد مشروع مدونة الصحافة والنشر

admin
2015-11-29T22:29:13+00:00
آخر الأخباروطنية
admin29 نوفمبر 2015آخر تحديث : الأحد 29 نوفمبر 2015 - 10:29 مساءً
أفتات يضرب عن الطعام احتجاجا على غياب المقاربة التشاركية في إعداد مشروع مدونة الصحافة والنشر
حسب بلاغ للمكتب التنفيذي بتاريخ اليوم الأحد 29 نونبر 2015، سيخوض الزميل عبد الله أفتات رئيس الاتحاد المغربي للصحافة الإلكترونية إضرابا رمزيا عن الطعام يوم السبت المقبل 05 دجنبر 2015 مدته 24 ساعة، لإثارة انتباه العاملين في الإعلام الإلكتروني إلى ما تدبره السلطات المعنية لهم على المستوى القانوني، واحتجاجا على غياب المقاربة التشاركية في إعداد مشروع مدونة الصحافة والنشر، الذي جاء ليضرب الهامش الكبير للحرية التي تمتع بها الصحافة الإلكترونية.
وأضاف البلاغ الذي حصلت “هوية بريس” على نسخة منه أن “المكتب التنفيذي للاتحاد وهو يقف على مواد هذا المشروع الذي يعتبره “رجعيا” بكل ما تعنيه وتحمله من “حمولة”، بالمقارنة مع المشروع الحالي، وفي ظل غياب أي مقاربة تشاركية حقيقية في إعداد مشروع سيرهن المغرب لعقود، وبعد أن التحق بالإضراب الرمزي الزميل أحمد الزوجال نائب الرئيس الوطني للاتحاد، فإنه يعلن للرأي العام ما يلي:
أفتات يضرب عن الطعام احتجاجا على غياب المقاربة التشاركية في إعداد مشروع مدونة الصحافة والنشر
ـ دعمه المطلق للمبادرة الرمزية للزميلين (عبد الله أفتات ـ أحمد الزوجال) ويؤكد على أن المحاولة ستتلوها محاولات أخرى أكثر قوة.
ـ يعتبر رفض بيت الصحافة استضافة إضراب رئيس الاتحاد أمرا غير مقبول، ويؤكد على أن هذا القرار لن يمر مرور الكرام، ويحتفظ لنفسه بحق الاحتجاج ضد منع رئيس الاتحاد من فضاء قيل أنه بيت لكل الصحفيين.
ـ يطالب مجددا وزارة الاتصال بسحب مشروع مدونة الصحافة والنشر، وإعادة فتح النقاش مع إعمال فعلي وحقيقي لآلية المقاربة التشاركية كما تنص على ذلك الوثيقة الأساسية للبلاد.
ـ يدعو كل العاملين في الإعلام الإلكتروني إلى الانتباه إلى ما يجري، وإلى الالتفاف من أجل دفع السلطات المعنية إلى إعادة النظر في هذا المشروع.
ـ يدعو كل الإطارات الإعلامية والحقوقية إلى الاصطفاف وتكوين جبهة حقيقية ضد هذا المشروع الخطير على حرية الصحافة والإعلام”.
المصدرتنغير انفو / هوية بريس

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.