المهرجان الوطني للزيتون بتازة في دورته الثانية

admin
جهوية
admin23 نوفمبر 2015
المهرجان الوطني للزيتون بتازة في دورته الثانية
احتفالا بعيد الاستقلال المجيد، عرفت مدينة تازة بعد زوال يوم الجمعة 20 نونبر 2015 حفل افتتاح النسخة الثانية من المهرجان الوطني للزيتون من قبل عامل الإقليم ورئيس الغرفة الفلاحية بالنيابة ورئيس المجلس البلدي لتازة وشخصيات أخرى، حيث تميز هذا المهرجان بمشاركة مجموعة من الجمعيات والتعاونيات الفلاحية  التي تألقت في جودة منتوجاتها وبحسن تقديمها، بالإضافة إلى المشاركة التي اضطلعت بها الجمعيات النشيطة بدُور الشباب بإقليم تازة، حيث تنوعت فقراتها بين العروض الرياضية واللوحات التعبيرية ورواق تشكيلي اتخذ من تيمتَيْ المهرجان محورا جامعا له وموجها لمواضيع لوحاته وإبداعاته.
وتجدر الإشارة إلى أن المهرجان منظم من طرف المديرية الإقليمية للفلاحة بتازة بتنسيق مع المديرية الجهوية للفلاحة بجهة تازة الحسيمة تاونات تحت شعار “سلسلة الزيتون…الجودة والتثمين والتسويق في قلب مخطط المغرب الأخضر” في إطار برنامج يحتوي : “سلسلة الزيتون في مخطط المغرب الأخضر” و”حصيلة المشاريع المنجزة وتقنيات إنتاج زيت الزيتون بجودة عالية”، حيث تعتبر النسخة الثانية امتدادا لنسخة الخامس نونبر من السنة الفارطة، واللتين تهدفان إلى تشجيع إنتاجية شجرة الزيتون بالإقليم، والرفع من مستوى تنافسية الإنتاجية الفلاحية للإقليم  جهويا ووطنيا.
ولقد أشاد رئيس جمعية مهرجان الزيتون وإنعاش المكننة الفلاحية بتازة، السيد “محمد امبيضة” بالدقة والسلاسة التنظيمية التي عرفها المهرجان في شتى مراحله التحضيرية والتنظيمية.
المصدرمراسلة سليماني مولاي عبد الله تازة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.