من هم الانتحاريون الذين نفذوا اعتداءات باريس؟

admin
2015-11-17T15:22:08+00:00
دولية
admin17 نوفمبر 2015آخر تحديث : الثلاثاء 17 نوفمبر 2015 - 3:22 مساءً
من هم الانتحاريون الذين نفذوا اعتداءات باريس؟
تم التعرف على هوية خمسة من الانتحاريين السبعة الذين فجروا انفسهم مساء الجمعة بعد ان زرعوا الرعب والموت في شوارع باريس ومحيط استاد دو فرانس بالضاحية الباريسية. اربعة منهم فرنسيون، ثلاثة منهم على الاقل اقاموا في سوريا.
= باتاكلان =
سقط ما لا يقل عن 89 شخصا قتلى برصاص ثلاثة رجال يحملون اسلحة حربية اقتحموا صالة الحفلات في مسرح باتاكلان حيث كانت فرقة موسيقى الروك الاميركية ايغلز اوف ديث ميتال تحيي حفلة. وقام القتلة بتفجير احزمتهم الناسفة ساعة اقتحام الشرطة.
– مصطفاوي: عمر اسماعيل مصطفاوي (29 عاما) هو احدهم تم التعرف الى هويته من بصمات اصبعه المبتور. وهو فرنسي صاحب سوابق ولد في 21 تشرين الثاني/نوفمبر 1985 في كوركورون بالضاحية الباريسية ودين ثماني مرات بين 2004 و2010 لكنه لم يسجن مطلقا.
وللمصطفاوي سجل عدلي لتطرفه الاسلامي منذ 2010، الا انه لم “يتورط مطلقا” في اي ملف قضائي ارهابي. لكن مسؤولا تركيا صرح ان الشرطة التركية حذرت باريس مرتين في كانون الاول/ديسمبر 2014 وحزيران/يونيو 2015 بخصوص هذا الرجل دون ان تتلقى اي رد.
ويتحدر الجهادي من اسرة مكونة من ستة اولاد وهو اب لطفلة، ولم تكن له علاقات باقربائه.
ويسعى المحققون لاثبات انه اقام فعلا في سوريا في 2014 بحسب مصادر الشرطة.
– عميمور: انتحاري اخر قتل في باتاكلان ويدعى سامي عميمور (28 عاما)، ولد في باريس ويتحدر من درانسي بالمنطقة الباريسية. وقد اتهم بحسب الاجهزة الفرنسية في تشرين الاول/اكتوبر 2012 بالانتماء الى مجموعة مرتبطة بمخطط ارهابي “بعد مشروع رحيل فاشل الى اليمن”.
وبعد “انتهاكه لمراقبته القضائية في خريف 2013” صدرت مذكرة توقيف دولية بحقه.
وفي ذلك التاريخ بالتحديد توجه عميمور الذي وصفته عائلته بانه كان لطيفا وخجولا في طفولته، الى سوريا حيث كان لا يزال متواجدا صيف 2014. واوضحت اسرته لوكالة فرانس برس ان آمالها في عودته اضمحلت مؤخرا لا سيما بعد زواجه هناك.
= في شوارع باريس =
قتل ما لا يقل عن 39 شخصا في ثلاث عمليات اطلاق نار على ارصفة مقاهي ومطعم في حي مزدحم في شرق باريس.
-عبدالسلام : ابراهيم عبدالسلام (31 عاما) فرنسي مقيم في بلجيكا، وكان على الارجح في عداد فريق القتلة الذين هاجموا اناسا جالسين على ارصفة مقاهي. فقد فجر نفسه وحيدا امام مقهى على جادة فولتير بوسط شرق باريس ما تسبب باصابة شخص بجروح بالغة.
وكان استأجر سيارة سيات سوداء اللون مسجلة في بلجيكا، وعثر عليها في مونتروي قرب باريس غداة الاعتداءات وبداخلها ثلاثة كلاشنيكوفات وستة عشر مخزن رصاص منها احد عشر فارغا.
وابراهيم عبدالسلام ينتمي الى اسرة يضعها المحققون تحت المراقبة، اذ ان احد اخوته محمد عبدالسلام وضع لفترة قيد التوقيف على ذمة التحقيق في بلجيكا واطلق سراحه الاثنين بدون توجيه اي تهمة اليه. وهناك اخ ثالث يدعى صلاح عبد السلام اصدرت بروكسل بحقه مذكرة توقيف دولية.
وكان صلاح عبدالسلام استأجر سيارة بولو سوداء مسجلة في بلجيكا وعثر عليها مركونة امام مسرح باتاكلان الذي شهد اسوأ مجزرة.
= استاد دو فرانس (الضاحية الباريسية)=
قام ثلاثة رجال بتفجير انفسهم خلال نصف ساعة الجمعة في محيط استاد دو فرانس. وقتل احد المارة في احد التفجيرات.
-حدفي : بين الانتحاريين بلال حدفي (20 عاما) وهو فرنسي كان يقيم في بلجيكا. وقد اقام في سوريا بحسب المحققين.
– المحمد : عثر على جواز سفر سوري قرب جثة انتحاري باسم احمد المحمد (25 عاما) من مواليد ادلب في سوريا. وهذا المهاجم تم تسجيله في اليونان في تشرين الاول/اكتوبر بحسب بصماته. واحمد المحمد الذي تقول الشرطة انه يجب التحقق من صحة جواز سفره، غير معروف من اجهزة مكافحة الارهاب الفرنسية.
المصدرتنغير انفو / متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.