ست ميداليات للمنتخب المغربي في البطولة العربية الثانية عشر للسباحة بالزعانف بالإسكندرية.

admin
رياضة
admin14 نوفمبر 2015
ست ميداليات للمنتخب المغربي في البطولة العربية الثانية عشر للسباحة بالزعانف بالإسكندرية.
حصد المنتخب المغربي للسباحة بالزعانف ست ميداليات، فضيتان و أربع برونزيات، في البطولة العربية الثانية عشر للسباحة بالزعانف المقامة بمدينة الإسكندرية المصرية من 4 إلى 8 نونبر 2015.
وقد احتضن المسبح الأولمبي سموحة بالإسكندرية المصرية من رابع إلى ثامن نونبر الجاري البطولة العربية الثانية عشر للسباحة بالزعانف كبار، و شاركت فيها منتخبات المغرب، الجزائر، تونس، مصر البلد المنظم، السعودية، الإمارات العربية المتحدة، الأردن و فلسطين.
و تعتبر هذه أول مشاركة للمنتخب المغربي في البطولة العربية و ثاني مشاركة دولية للجامعة الملكية المغربية للغوص و الأنشطة تحت مائية، بعد مشاركتها في الدورة الأولى لألعاب البحر الأبيض المتوسط بمدينة بيسكارا الإيطالية مطلع شهر شتنبر. و تنافس السباحون و السباحات المغاربة في ثمان سباقات 50، 100 و 200 متر سباحة بالزعانف المزدوجة و 50 و 100 متر تتابع.
و جاءت النتائج على الشكل التالي:
–         * سباقا 200 و 400 متر تتابع سباحة بالزعانف المزدوجة إناث حصل الرباعي زينب الزوهيري، سهام الزوهيري، فاطمة الزهراء مفكر و ريم الشاكري ببرونزيتي السباقين
–         * سباقا 200 و 400 متر تتابع سباحة بالزعانف المزدوجة ذكور حصل الرباعي معاد المستقيم، أسامة الزحنوني، كريم إترو و نعمان الحواتي بفضيتي السباقين
–         * سباقا 50 و 100 متر سباحة بالزعانف المزدوجة ذكور حصل السباح معاد المستقيم على برونزيتي السباقين
و احتل المنتخب المغربي، الذي يقوده المدرب عبد العزيز أبو رزق، المرتبة السادسة في الترتيب بالنقط بإجمالي 582 نقطة علما أنه تنافس فقط في ثمان سباقات من أصل ست و عشرين مبرمجة في البطولة، كما احتل الصف الرابع في ترتيب الميداليات متقدما على كل من الجزائر، السعودية، الإمارات و فلسطين.
و أدار هذه الدورة حكام دوليون من مصر، الجزائر، المغرب، الأردن، و تونس، كما عرفت سيطرة شبه مطلقة للمنتخب المصري الذي شارك في كل المسافات المبرمجة بعدد قياسي من السباحين.
و على هامش البطولة، حضر ممثل عن الجامعة الملكية المغربية للغوص و الأنشطة تحت مائية نيابة عن رئيسها السيد محمد علي غربال، أشغال الجمعية العمومية الاستثنائية للاتحاد العربي للغوص و الإنقاذ، التي تم فيها انتخاب المصري سامح الشاذلي رئيسا جديدا للاتحاد، خلفا للسيد سيمون خوري، و انتخاب كل من مضفى العميان عن الاتحاد الأردني، عبد العزيز الأزرق عن الجامعة الملكية المغربية و عبد الحميد الكعبي عن الاتحاد الإماراتي نوابا للرئيس.  أما بقية الأعضاء فتم انتخابهم على النحو التالي:
حنان الكفاوين  من الاردن، محمد الشريف من ليبيا، شقرون عبد القادر من الجزائر،ناصر الناصر من السعودية مستشار خاص للرئيس، فواز زلوم من فلسطين مستشار عام، أيمن جبر من الأردن أمين عام الاتحاد، يسري عبد الفتاح من مصر أمين عام مساعد.
وتجدر الإشارة في الأخير أنه تم اختيار دولة الإمارات العربية المتحدة لاستضافة الدورة القادمة للبطولة العربية للسباحة بالزعانف في نونبر 2016.
المصدرتنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.