شركة مايكروسوفت تجهز المدرسة المحمدية للمهندسين بخدمة WI – FI من أحدث طراز

admin
آخر الأخباروطنية
admin12 نوفمبر 2015
شركة مايكروسوفت تجهز المدرسة المحمدية للمهندسين بخدمة WI – FI من أحدث طراز
من المقرر أن يحصل ما يزيد عن 2000 طالب منالمدرسة المحمدية للمهندسين، أكبر وأعرق مؤسسة للتعليم العالي في مجال الهندسة بالمغرب، على ربط سريع وموثوق بشبكة الإنترنيت بمختلف أروقة المدرسة. وتم الإعلان عن هذا المشروع خلال لقاء إعلامي نظم يوم أمس بمقر المدرسة المحمدية، بحضور لحسن الداودي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، وسمير بن مخلوف، المدير العام لمايكروسوفت المغرب.
في هذا الصدد، صرح بن مخلوف أن “هدفنا من إنجاز هذا المشروع هو توفير شبكة Wi – Fi من أحدث طراز تمكن الطلبة من الوصول بيسر إلى الأدوات والموارد التعليمية سواء بفضل اللوحات الإلكترونية أو الحواسيب أو الهواتف المحمولة “. ثم أضاف، “وبالإضافة إلى دعم إنتاجية الطلبة، نعزز من خلال هذه الشبكة كذلك القدرة على الحركة، إذ أن الربط متوفر في كل مكان وفي أي زمان. قبل إنجاز هذا المشروع، كان الوصول إلى شبكة الانترنيت في المدرسة عبر وصل قار، أي أن الطلبة كانوا مجبرين على التواجد بأماكن محددة قصد الإبحار”.
ومن جهته قال لحسن الداودي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر ”شراكتنا مع مايكروسوفت تندرج ضمن الاستراتيجية الوطنية التي تبنتها الوزارة من أجل ربط مختلف الجامعات المغربية بشبكة الانترنيت. الولوج إلى  هذه الشبكة سيمكن الطلبة من مواكبة التطور السريع للعولمة، كما سيمكنهم أيضا من تطوير كفاءاتهم وبالتالي اندماجهم في سوق الشغل”.
 وهذا المشروع هو ثمرة تعاون شركة مايكروسوفت مع الهيئة التدريسية بالمدرسة المحمدية للمهندسين ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر وجامعة محمد الخامس بالرباط لإطلاق شبكة Wi Fi داخل مبنى المدرسة. وستعمل الشبكة على توفير ربط بالإنترنيت في جميع الأقسام الداخلية في الحرم الجامعي والباحات الداخلية والخارجية وقاعات الدراسة.  وستدار الشبكة بفضل خدمة Cloud الموحدةأوفيس 365 ، وهو ما سيمكن الطلبة والأساتذة من إجراء البحوث على الانترنيت والتعاون على العمل المدرسي وذلك بشكل سريع.
ويتماشى هذا البرنامج مع الخطة الوطنية للقطاع العام الهادفة إلى تزويد جميع المدارس والجامعات في المغرب بإمكانية الولوج إلى التكنولوجيات الحديثة وكذلك مع دعم شركة مايكروسوفت عبر التزامها وشراكتها مع قطاع التعليم العمومي في سبيل توفير الربط بشبكة الانترنيت إلى نظام التعليم بالمغرب.
المصدرتنغير انفو / متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.