الكاف ترفض طلب المغرب و القرار النهائي في التاسع من نونبر

admin
رياضة
admin6 نوفمبر 2014
الكاف ترفض طلب المغرب و القرار النهائي في التاسع من نونبر

حسب بلاغ تلته المكلفة بالإعلام بالاتحاد الافريقي لكرة القدم “الكاف”، فإن القرار الرسمي الذي تم اتخاذه، وهو الإبقاء على بطولة كأس افريقيا 2015 بالمغرب، في الموعد المحدد سلفا (يناير 2015).

ومنحت “الكاف” للمغرب مهلة إلى غاية 08 نونبر الجاري، لتحديد موقفه بشكل نهائي من تنظيم البطولة، أو كذلك بالنسبة للدول الآخرى التي ترغب في تنظيم البطولة. على أن تتخذ اللجنة التنفيذية للكاف قرارها يوم 9 نونبر بالقاهرة.

قرار “الكاف” جاء عقب اجتماع استثنائي جمع صباح اليوم الاثنين 03 نونبر 2014، حياتو بالمسؤولين المغاربة.

وأجرى رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران صباح الإثنين بالرباط محادثات مع رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم الكاميروني عيس حياتو.

وتمحورت المباحثات حول بحث طلب المغرب تأجيل نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2015.

وكان عيسى حياتو قد حل مساء الأحد بمطار محمد الخامس الدولي للدار البيضاء على رأس وفد هام من المجلس التنفيذي للهيئة القارية.

يذكر أن إقدام المغرب على طلب تأجيل احتضانه للنسخة القادمة لهذه التظاهرة التي كان مقررا تنظيمها في شهر يناير 2015، يعزى لسبب واضح ودقيق، يتعلق بالتطورات السريعة والمقلقة لانتشار فيروس (إيبولا) خاصة في غرب إفريقيا.

حضر هذا الاجتماع كل من وزير الدولة عبد الله بها ووزير الشباب والرياضة محمد أوزين، وسعيد بلخياط عضو الكونفرالية الإفريقية لكرة القدم وهشام العمراني الأمين العام للكونفدرالية، ومحمد روراوة عضو اللجنة التنفيذية للكونفدرالية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.