الرئيس التونسي يعلن الحداد الوطني اليوم الخميس ترحما على مقتل عدد من الجنود

admin
دولية
admin6 نوفمبر 2014
الرئيس التونسي يعلن الحداد الوطني اليوم الخميس ترحما على مقتل عدد من الجنود

أعلن رئيس الجمهورية التونسية المؤقت المنصف المرزوقي عن الحداد الوطني اليوم الخميس مع تنكيس الأعلام الوطنية بمختلف مؤسسات الدولة ، ترحما على أرواح الجنود الذين قتلوا أمس الأربعاء في عملية إرهابية .

وأوضح بلاغ لرئاسة الجمهورية، أن هذا القرار جاء على إثر ” الهجوم الإرهابي الغادر ” الذي استهدف أمس الأربعاء حافلة مخصصة لنقل العسكريين وعائلاتهم على مقربة من قرية “نبر” بين مدينة “الكاف” و”جندوبة”.

وكان الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع التونسية بلحسن الوسلاتي قد أعلن ، في وقت سابق من اليوم الخميس، عن ارتفاع حصيلة هذا الهجوم الإرهابي إلى خمسة قتلى، وإصابة 11 عسكريين.

وأوضح أن الحافلة المخصصة للعسكريين كانت قادمة من مدينة “الكاف” (160 كلم عن العاصمة) ومتوجهة نحو ولاية “جندوبة” (150 كلم عن العاصمة) وعلى متنها عدد من الجنود حين تعرضت لإطلاق النار من قبل مسلحين اثنين ، رد عليهما 3 حراس كانوا ضمن الراكبين.

وتخوض السلطات التونسية منذ نهاية 2012 مواجهات متواصلة مع مجموعات مسلحة في جبل “الشعانبي” القريب من الحدود الجزائرية، آخرها كان قد أودى بحياة 15 جنديا تونسيا قبل نحو ثلاثة أشهر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.