استئنافية مراكش ترجئ محاكمة 14 طالبا إلى 5 نونبر القادم

admin
آخر الأخباروطنية
admin30 أكتوبر 2015آخر تحديث : الجمعة 30 أكتوبر 2015 - 5:19 مساءً
استئنافية مراكش ترجئ محاكمة 14 طالبا إلى 5 نونبر القادم
أرجأت محكمة الاستئناف في مراكش، أمس الخميس، محاكمة 14 طالبًا ينحدرون من الصحراء المغربية وإقليم قلعة السراغنة، على خلفية المواجهات التي اندلعت بكل من كلية الحقوق والحي الجامعي في مراكش، في يناير الماضي، وأسفرت عن إصابة 5 طلبة بجروح متفاوتة الخطورة.
ويتابع في الملف 10 طلاب ينتمون إلى فصيل طلابي صحراوي، وأربعة ينتسبون إلى لجنة “طلبة إقليم قلعة السراغنة”، ومتهم من مدينة الداخلة لا علاقة له بالتعليم الجامعي.
هذا وحددت هيأة المحكمة الخامس من نونبر المقبل موعدًا لإجراء جلسة المرافعات، بعد أن تأكدت من هوية المتابعين بتهم إضرام النار عمدا، ومحاولة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وإتلاف ممتلكات عامة وخاصة، والمساهمة في مشاجرة نتج عنها ضرب وجرح، واستمعت لهم كل حسب ما نسب إليه.
تفاصيل هذه القضية تعود إلى أعمال عنف دامية اندلعت في يناير من العام الجاري بين طلبة ينتمون إلى بعض الأقاليم الصحراوية، وآخرين ينحدرون من إقليم السراغنة، استعملت فيها السيوف والسكاكين والهراوات؛ مما تسبب لبعضهم في إصابات متوسطة الخطورة، نقلوا على إثرها إلى مستعجلات مستشفى ابن طفيل، فيما فضل آخرون تضميد جراحهم داخل الحي الجامعي، خوفًا من الاعتقال.
المصدرتنغير انفو / متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.