الدورة التاسعة لمهرجان تموايت من 5 إلى 8 نونبر 2015 بورزازات + البرنامج الكامل

admin
2015-10-27T21:39:29+00:00
آخر الأخبارجهوية
admin27 أكتوبر 2015آخر تحديث : الثلاثاء 27 أكتوبر 2015 - 9:39 مساءً
الدورة التاسعة لمهرجان تموايت من 5 إلى 8 نونبر 2015 بورزازات + البرنامج الكامل
تعلن جمعية أنفاس ورزازات للبحث الفني والثقافي عن تنظيم  الدورة التاسعة لمهرجان تموايت/ الملتقى الشعري والموسيقي لمدينة ورزازات ،  في الفترة الممتدة ما بين 5 و8 نونبر 2015 بقصر المؤتمرات بمدينة ورزازات.
وتشكل الدورة التاسعة لمهرجان تموايت مناسبة جديدة في صيرورة العمل الثقافي والفني الذي تنهجه جمعية أنفاس مند تأسيسها ومحطة جديدة  للانفتاح المجتمعي على الفعاليات الثقافية والفنية وإبراز الغنى الثقافي الذي تزخر به المملكة المغربية وإعلاء قيم التسامح والمساهمة في إبراز القدرات الغنية التي تزخر بها ساكنة و مدينة ورزازات ، وأيضا العمل على الترويج للمنتوجات السياحية والثقافية للمنطقة.
تنظم هده الدورة بشراكة مع المجلس الإقليمي والمجلس البلدي لمدينة ورزازات  وبدعم من:  وزارة الثقافة، مؤسسة مناجم، المجلس الإقليمي للسياحة، الوكالة الوطنية لدعم مناطق الواحات وشجر الأركان والنسيج الجمعوي للتنمية بورزازات
وستعرف هذه الدورة إحياء ثلاثة عروض غنائية موسيقية وشعرية متكاملة :
5 نونبر : سيتم تقديم  عرضقنطرةبرئاسة الفنان عبد المجيد بقاس ومشاركة الزجالين احمد المسيح و حفيظ اللمثوني
6 نونبر : سيلتقي جمهور المدينة  مع الفنان رشيد زروال والفنانة سامية أحمد والزجال ميمون الغازي
7 نونبر : سيكون اللقاء مع الفنانة سعيدة فكري ، وسيتم كذلك تقديم عرض موسيقي غنائي للفنان لحسن خوختو
الدورة التاسعة، ستعرف كذلك مشاركة كل من الشعراء والشاعرات : جميلة أبيتار وميمون الغازي من فرنسا ، ماجدة الظاهري من تونس ، ومن المغرب كل من ادريس الملياني، بوعزة الصنعاوي ، محمد وكرار، حميدة بلبالي، ادريس الرقيبي، كبيرة تباعمرانت، فاطمة شهيد ،نزيهة أباكريم،حياة بوترفاس وفعاليات أخرى.
الفن التشكيلي سيكون حاضرا ضمن فعاليات مهرجان تموايت، وذلك من خلال المعرض الذي ستشارك فيه ثلة من  الفنانين التشكيلين من بينهم: كي دومون من فرنسا، السعدية موقير وخديجة الطياوي ومحمد بن يحيى وعمر أقصبي من المغرب.
بالموازاة مع  هذا البرنامج،  سيتم تنظيم  لقاءات مفتوحة بين الشعراء والأدباء و  تلاميذ وطلاب المؤسسات التعليمية والثانويات التأهيلية  والكلية المتعددة التخصصات، وذلك بهدف  مد جسور التواصل والحوار بين المبدعين وشباب مدينة ورزازات.
المسرح سيكون حاضر بدوره في مهرجان تموايت ، من خلال تقديم عرض مسرحي للأطفال تحت عنوان: رحلة القراصنة   من إخراج عبد الله هجاح وتقديم فرقة diésart   من الدار البيضاء.
 TAMAWAYTTTT5
TAMAWAYTPROG5
المصدرعبد الرحيم الخايف ورزازات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.