ورزازات: مشروع دعم المرأة القروية بجماعة امرزكان من خلال توزيع رؤوس الماعز على العائلات

admin
آخر الأخبارجهوية
admin22 أكتوبر 2015
ورزازات: مشروع دعم المرأة القروية بجماعة امرزكان من خلال توزيع رؤوس الماعز على العائلات
نظمت الجمعية النسوية تامونت للتنمية  بدعم من  المبادرة الوطنية للتنمية البشرية و بشراكة مع الجماعة القروية امرزكان امس الاربعاء 21 اكتوبر  2015بدوار  تويين دائرة امرزكان اقليم  ورزازات  ، عملية توزيع  35 رأس الماعز  “الحلوب ” على المستفيدين من مشروع تربية الماعز.
وقد حضر هذا اللقاء بالإضافة الى أعضاء الجمعية  النسوية تامونت للتنمية كل من ممثلي المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة ورزازات   وممثل السلطة المحلية، وممثل المكتب الوطني للسلامة الغذائية، وممثل الفلاحة ، وبعض فعاليات المجتمع المدني.
ويتكون هذا المشروع حسب ما أكدته رئيسة الجمعية  الاستاذة  صفية عز الدين بـ 35 رأس من الماعز”الحلوب ” منها 2 “ذكور” ،والتي سيتم توزيعها على 22 مستفيدة.
واكدت صفية عز الدين رئيسة الجمعية  النسوية تامونت للتنمية أن هذا المشروع ممول بنسبة تقارب 70 في المائة من صندوق التنمية البشرية الذي اعتبرته مشروعا تنمويا هاما، بعد أن أعلن عنه الملك محمد السادس في خطابه السامي والتاريخي الذي ألقاه يوم 18 ماي سنة2005 .
وفي نفس الاطار أكدت  الأستاذة صفية عز الدين رئيسة الجمعية النسوية  تامونت للتنمية ، ان هذا المشروع يهدف الى تحسين دخل العائلات المستفيدة من المشروع وتحسين ظروف عيشهما، وإرساء لبنات الاقتصاد الاجتماعي كاسلوب عادل لاستثمار ، وأضافت  ان الجمعية ملتزمة بتأهيل النساء المستفيدات بشكل خاص في مجال  تربية الماشية وأنظمة التسويق.
المصدرمحمد ايت حساين/تنغير

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.