الرشيدية : انطلاق فعاليات الأبواب المفتوحة بمناسبة اليوم العالمي للإحصاء

209 مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 21 أكتوبر 2015 - 9:52 مساءً
الرشيدية : انطلاق فعاليات الأبواب المفتوحة بمناسبة اليوم العالمي للإحصاء
نظمت المديرية الجهوية للمندوبية السامية للتخطيط بالرشيدية ، صباح اليوم 20 أكتوبر 2015 ، بقاعة فلسطين ، الأبواب المفتوحة للإحصاء، تحت شعار “إحصائيات أفضل من أجل حياة أفضل”
نظرا للأهمية الكبرى التي تكتسيها المعلومة الإحصائية حيث ،تقرر على المستوى العالمي تخصيص يوم 20 أكتوبر من كل سنة للاحتفال باليوم العالمي للإحصاء.
وعن أهداف فعاليات الأبواب المفتوحة ، صرح السيد المندوب الجهوي للتخطيط للجريدة بتصريح جاء فيه على الخصوص : الأهداف من هذه الأبواب المفتوحة بمناسبة اليوم العالمي للإحصاء ، هو الانفتاح على مختلف الفاعلين الاقتصاديين و الاجتماعيين بما في ذلك المنتجين مستعملي المعلومة الإحصائية ، وهذه الأيام يشارك ويساهم فيها  جميع مكونات نظام الإحصاء الوطني .
وجوابا على سؤال عن أهمية الإحصاء في المجال الاجتماعي و الاقتصادي  قال المندوب الجهوي : “بأن المعلومة الإحصائية سواء في المجال الاقتصادي أو الاجتماعي ، وفي جميع القطاعات ، خاصة وأن المعلومة الإحصائية ضرورية ليس لأنها تقدم المؤشرات ، بل تسمح للمسؤول كي يشخص الوضع ويحدد العجز والنواقص ، ويمكن بناء على التشخيص الاستشراف على مستقبل القطاع أو المجال الذي يشرف عليه .  
وبأمر من صاحب الجلالة تقرر الاحتفال بهذا اليوم العالمي في جميع أنحاء جهات المغرب الاثنى عشر ،حيث عرفت هذه لأبواب بالرشيدية ، عرض مجموعة من الورشات لمختلف المصالح الخارجية بالمدينة ، إلى جانب تقديم معطيات حول المبادئ الأساسية للإحصاءات الرسمية التي أقرتها الجمعية العامة للأمم المتحدة ، في قرارها 68/261 بتاريخ 29يناير 2014 .
كما قدمت المديرية خلال هذه اليوم الافتتاحي ، الإصدارات والتقنيات الجديدة المستعملة في مختلف مراحل الإحصاء ، وكذا البحوث الجديدة في هذا المجال .
المصدر - عبد الفتاح مصطفى/الرشيدية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح بالتعليق لأي شخص كان والتعبير عن رأيه ولكن بجدية وليس بصورة الكتابة فقط عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً عدم نشر أسماء والتشهير بالناس بصورة سيئة سيتم حذف التعليق فورا في هذه الحالة أي تعليق سيء للعنصرية أو عن المثليين أو ما شبابههم سيحذف فوريا
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة موقع تنغير أنفو الإخباري وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.