تنصيب السيد محمد فنيد واليا على جهة درعة تافلالت عاملا على إقليم الرشيدية

admin
آخر الأخبارجهوية
admin20 أكتوبر 2015آخر تحديث : الثلاثاء 20 أكتوبر 2015 - 5:14 مساءً
تنصيب السيد محمد فنيد واليا على جهة درعة تافلالت عاملا على إقليم الرشيدية
أشرف السيد الشرقي الضريص الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية ، أمس الاثنين 19 اكتوبر 2015  بالرشيدية ، على تنصيب السيد محمد فنيد  واليا على جهة درعة-تافيلالت وعاملا على عمالة إقليم الرشيدية.
وبعد قراءة ظهير التعيين، قال الوزير، في كلمة بالمناسبة، إن هذا التعيين الذي يعتبر تعيين أول والي على الجهة المحدثة جهة درعة تافلالت ، يسمح بوضع البرامج التنموية المناسبة للارتقاء بها ،  لما تتوفر عليها من خصائص بشرية و طبيعية و تاريخية عريقة ، وخاصة أنها تعد مهد الدولة العلوية الشريفة، وحزاما حدوديا متينا .
و يندرج هذا التعيين يقول الوزير : في إطار الدفع بالجهة الفتية نحو التطور ، والنهوض بها حتى تستفيد من صندوق التضامن مع الجهات ،لتكون نقلة نوعية في تطبيق الجهوية المتقدمة والتضامن بين الجهات .
الشرقي الضريص أكد في كلمته على أن الوالي يجب عليه مواكبة النموذج التنموي للجهة مع الهيئات المنتخبة في إطار مقاربة تشاركيه ، و الإنصات المتبادل للسير قدما بهذه الجهة نحو التقدم كما أن الوالي يضيف الوزير مطالب بتفعيل دوره الدستوري في مواكبة و مساعدة رئيس الجهة و البرامج التنموية ، دون إغفال دوره الأساسي في تطبيق القانون ، للحفاظ على النظام العام لصون أرواح المواطنين و ممتلكاتهم ، خاصة وأن المناخ الدولي ينذر بالتهديدات الإرهابية ، مع جعل المواطن محور وهدف كل السياسات التنموية و الحكامة الجيدة ، من أجل رفع رهانات المرحلة والمتمثلة أساسا في تعميق الديمقراطيةا لجهويةا عبر إعمال آليات تشاركية تقوم على جعل المواطن في صلب السياسات العمومية كشريك أساسي واعي بمسؤوليته في النهوض بالديمقراطية المحلية.
حضر هذا الحفل،عمال أقاليم الجهة الخمس  ، ورئيس الجهة  وممثلو الهيئة القضائية والمصالح الخارجية والعسكرية  والمنتخبون والسلطات المحلية و الجهوية ..
المصدرعبد الفتاح مصطفى/الرشيدية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.