كيني يحطم الرقم القياسي لسباق 10 كلم للنسخة الرابعة لسباق تافلالت الدولي

257 مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 12 أكتوبر 2015 - 2:59 مساءً
كيني يحطم الرقم القياسي لسباق 10 كلم للنسخة الرابعة لسباق تافلالت الدولي
فاز العداء الكيني أموس كبيتيش (Amos Kapitich ) ، والعداءة المغربية كلثوم بوعسرية ، صباح يوم الأحد 11 الماضي ، بالنسخة الرابعة لسباق تافلالت الدولي على الطريق لمسافة 10 كلم بمدينة الرشيدية .
وقطع الكيني أموس كابتيش المسافة في زمن قدره 28 د و 57 ث  محطما بذلك الرقم القياسي العالمي في هذه المسافة  ، ومتقدما على التوالي على العداءان المغربيان تامري أحمد من فاس و بتوقيت 29 د و 02 ث ،و على سالموني أنس من مدينة مكناس بتوقيت 29 د و 03 ث .
وتألقت في السباق كذلك لدى الإناث ، العداءة المغربية كلثوم بوعسرية وحلت في المركز الأول بزمن قدره 32 د و 30 ث متبوعة بالعداءة الكينية Viola Tichomba  بتوقيت 33 د و 53 ث ، وكذا بالعداءة الكينية Maskara Meskeren بتوقيت 34 د و 53 ث .
واحتضنت مدينة الرشيدية يوم الأحد 11 أكتوبر 2015 ، الدورة الرابعة لسباق تافلالت الدولي على الطريق لمسافة 10 كلم ، شارك فيه عداءون مغاربة ودوليون إضافة الى مشاركة عدد من محترفي وهواة سباقات الطريق .
وقبل بداية السباق الدولي لتافلالت ، تم تنظيم سباقا على مسافة 3 كيلومترات ، لفئات الصغار ذكور و إناث ، حيث فاز بالسباق بالنسبة للذكور مصطفى أيت سيدي أبا ،  متبوعا بزكريا بن العربية و يونس أوالطالب ، كلهم من اتحاد الرشيدية لألعاب القوى .
أما بالنسبة للإناث ، فقد فازت آية جبوري من مدينة أرفود إقليم الرشيدية ، متبوعة بنجوى جلولي و إكرام جلولي من ذات النادي الرياضي .
يشار إلى سباق تافلالت الدولي في نسخته الرابعة  رغم نجاحه ، لم يلق التجاوب الجماهيري المنتظر ، ولم يعرف حماسا رياضيا عاليا ، للتقصير الملحوظ من طرف المنظمين الوطنيين وخاصة نادي اتحاد الرشيدية لألعاب القوى الذي لم يقم بالدعاية اللازمة للتعريف بالسباق ، ولم ينشر المنشورات الدعائية  الكافية سواء على وسائل الإعلام أو في الأوساط الرياضية النشيطة و المهتمة  بالمدينة والإقليم .
المصدر - عبد الفتاح مصطفى/الرشيدية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح بالتعليق لأي شخص كان والتعبير عن رأيه ولكن بجدية وليس بصورة الكتابة فقط عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً عدم نشر أسماء والتشهير بالناس بصورة سيئة سيتم حذف التعليق فورا في هذه الحالة أي تعليق سيء للعنصرية أو عن المثليين أو ما شبابههم سيحذف فوريا
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة موقع تنغير أنفو الإخباري وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.