كيني يحطم الرقم القياسي لسباق 10 كلم للنسخة الرابعة لسباق تافلالت الدولي

admin
آخر الأخباررياضة
admin12 أكتوبر 2015
كيني يحطم الرقم القياسي لسباق 10 كلم للنسخة الرابعة لسباق تافلالت الدولي
فاز العداء الكيني أموس كبيتيش (Amos Kapitich ) ، والعداءة المغربية كلثوم بوعسرية ، صباح يوم الأحد 11 الماضي ، بالنسخة الرابعة لسباق تافلالت الدولي على الطريق لمسافة 10 كلم بمدينة الرشيدية .
وقطع الكيني أموس كابتيش المسافة في زمن قدره 28 د و 57 ث  محطما بذلك الرقم القياسي العالمي في هذه المسافة  ، ومتقدما على التوالي على العداءان المغربيان تامري أحمد من فاس و بتوقيت 29 د و 02 ث ،و على سالموني أنس من مدينة مكناس بتوقيت 29 د و 03 ث .
وتألقت في السباق كذلك لدى الإناث ، العداءة المغربية كلثوم بوعسرية وحلت في المركز الأول بزمن قدره 32 د و 30 ث متبوعة بالعداءة الكينية Viola Tichomba  بتوقيت 33 د و 53 ث ، وكذا بالعداءة الكينية Maskara Meskeren بتوقيت 34 د و 53 ث .
واحتضنت مدينة الرشيدية يوم الأحد 11 أكتوبر 2015 ، الدورة الرابعة لسباق تافلالت الدولي على الطريق لمسافة 10 كلم ، شارك فيه عداءون مغاربة ودوليون إضافة الى مشاركة عدد من محترفي وهواة سباقات الطريق .
وقبل بداية السباق الدولي لتافلالت ، تم تنظيم سباقا على مسافة 3 كيلومترات ، لفئات الصغار ذكور و إناث ، حيث فاز بالسباق بالنسبة للذكور مصطفى أيت سيدي أبا ،  متبوعا بزكريا بن العربية و يونس أوالطالب ، كلهم من اتحاد الرشيدية لألعاب القوى .
أما بالنسبة للإناث ، فقد فازت آية جبوري من مدينة أرفود إقليم الرشيدية ، متبوعة بنجوى جلولي و إكرام جلولي من ذات النادي الرياضي .
يشار إلى سباق تافلالت الدولي في نسخته الرابعة  رغم نجاحه ، لم يلق التجاوب الجماهيري المنتظر ، ولم يعرف حماسا رياضيا عاليا ، للتقصير الملحوظ من طرف المنظمين الوطنيين وخاصة نادي اتحاد الرشيدية لألعاب القوى الذي لم يقم بالدعاية اللازمة للتعريف بالسباق ، ولم ينشر المنشورات الدعائية  الكافية سواء على وسائل الإعلام أو في الأوساط الرياضية النشيطة و المهتمة  بالمدينة والإقليم .
المصدرعبد الفتاح مصطفى/الرشيدية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.