مجموعة “تيغرمت ” تستعد لأطلاق ألبومها الأول (برا..برا)

admin
ثقافة و فن
admin5 نوفمبر 2014
مجموعة “تيغرمت ” تستعد لأطلاق ألبومها الأول (برا..برا)
موحا أوحا

تعتزم مجموعة Tighremt musical styleإطلاق ألبومها الجديد الذي اختارت له عنوان “برا برا” وهو مجموعة من سبع مقاطع غنائية تتحدث عن واقع الانسان بأسمار (الجنوب الشرقي).

المجموعة منذ تأسيسها سنة 2008 على يد الفنان أيت اشو حسن وعضوية كل من: جمال أيت بها على ألة الإيقاع، القيثار بين أنامل كل من أيوب أسافوا و موحا النوري، و قد التزمت بالنضال الفني للتوعية بالقضية الأمازيغية والدفاع عن هموم “أيت أسامر” وكشف المعاناة الاقتصادية والاجتماعية التي يغرق فيها المواطن ‘الأسامري’.

وتعتبر المجموعة إضافة نوعية للساحة الفنية بالمنطقة سيرا على نهج الأغنية الملتزمة والمناضلة التي سطر معالمها الأولى الثائر المتمرد ‘معتوب لونيس’ هذه المجموعة عصامية بامتياز اذ تعتمد على قدراتها الذاتية في كتابة الكلمات المستوحاة من التراث والموروث الأمازيغي دون اغفال التلاقح والانفتاح على المدارس الموسيقية العالمية للرقي بالمستوى الإبداعي على جميع المستويات سواء من ناحية الكلمات والألحان والحمولة النضالية.

وقد راكمت رصيدا نضاليا مهما منذ تأسيسها اذ شاركت في العديد من الأمسيات النضالية للحركة الثقافية الأمازيغية بعدة مواقع جامعية كما ساهمت في تنشيط عدة أمسيات وسهرات فنية بالمنطقة.

و مما تجدر الإشارة اليه في هذا السياق أن الألبوم من انتاج و توزيعشركة« ITRI MUSIC » و تصميم الغلاف ل«SIFAWIN DESIGN » و تسجيل « STUDIO ISSU-HAD prod 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.