محامون: بلاتر باق بمنصبه حتى فبراير

admin
2015-09-30T19:48:27+00:00
رياضة
admin30 سبتمبر 2015آخر تحديث : الأربعاء 30 سبتمبر 2015 - 7:48 مساءً
محامون: بلاتر باق بمنصبه حتى فبراير
قال محامون إن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) سيب بلاتر يخطط للبقاء في منصبه حتى فبراير/شباط المقبل، بالرغم من خضوعه لتحقيق جنائي من قبل السلطات السويسرية.
وأوضح المحامون أن بلاتر أبلغ موظفي الفيفا اليوم الاثنين أنه لم يرتكب أي مخالفة ولم يفعل أي شيء غير قانوني.
وأكد محامو بلاتر على شرعية دفع الفيفا مبالغ مالية لرئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدمميشيل بلاتيني، قائلين إنها “أتعاب قانونية” نظير عمله مستشارا.
وكان مدعون سويسريون بدؤوا يوم الجمعة تحقيقا جنائيا مع بلاتر للاشتباه في سوء الإدارة والاختلاس، حيث تم استجوابه وصودرت بيانات من مكتبه.
وقال ممثلو الادعاء إنهم يشتبهون في أن بلاتر دفع 2.05 مليون دولار بشكل غير قانوني إلى بلاتيني عام 2011 من حساب الفيفا، قيل إنها نظير عمل قام به بين يناير/كانون الثاني 1999 ويونيو/حزيران 2002.
علاقة عمل
وقال محامو بلاتر إن رئيس الفيفا أبلغ السلطات السويسرية يوم الجمعة أن بلاتيني “كانت له علاقة عمل قيمة مع الفيفا” كمستشار.
ومن جانبه، دافع بلاتيني عن المدفوعات اليوم الاثنين. وقال إنه ليس متهما بارتكاب أي مخالفة وإن الأموال التي حصل عليها كشف عنها للسلطات وفقا للقانون السويسري.
ويخضع بلاتر أيضا للتحقيق من قبل الادعاء الأميركي ومكتب التحقيقات الاتحادي كجزء من تحقيق شامل في مزاعم فساد في اللعبة الأكثر شعبية في العالم.
المصدررويترز

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.