النجوم المغاربة يحتفلون مع الجالية المغربية بالمسيرة الخضراء بالولايات المتحدة الأمريكية

ثقافة و فندولية
admin30 سبتمبر 2015آخر تحديث : منذ 4 سنوات
النجوم المغاربة يحتفلون مع الجالية المغربية بالمسيرة الخضراء بالولايات المتحدة الأمريكية
رابط مختصر
بـــلاغ صحـــفـــي
في إطار إحتفلات الجالية المغربية بالمسيرة الخضراء ، يستعد مجموعة من الشباب المغربي بمدينة أورلاندو الأمريكية المنضوين  تحت لواء نادي شباب أورلاندو ، تنظيم الدورة الخامسة والذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء ، وذلك يومي 21 و 22 من شهر نونبر المقبل التي ستعرف حضور أسماء رياضية وفنية بارزة .   
المناسبة التي تعد فرصة لالتقاء العديد من الفعاليات الرياضية والفنية وغيرها ، تعرف هذه السنة تنظيم دوري كرة القدم بمشاركة ضيوف لاعبي المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم ( يوسف روسي، نورالدين النيبت، زكرياء عبوب، بن عبيشة ) وفرق الجالية المغربية من واشنطن، تامبا، ميامي ،نيويورك وأورلاندو .  
كما سيعرف الملتقى مشاركة مشاهير الفن كل من حاتم عمور، أحمد شوقي ، الدوزي ، أسماء لمنور ، المنشط التلفزي والكوميدي رشيد العلالي . وذلك بحضور بعض الشخصيات السياسية المنتخبة محليا وأعضاء القنصلية المغربية بنيويورك
يشكل هذا الإحتفال فرصة ومحطة أساسية لنشر روح المواطنة ، ولتأكيد تشبت المغاربة بحقهم و سيادتهم على الصحراء المغربية و تعريف بأهم المحطات التاريخية للمغرب ، محطة تطوع فيها قبل 40 سنة مضت 350 ألف متطوع من كل ربع الوطن ، خرجوا في صفوف متراصة سائرين بنظام وإنتظام في إتجاه واحد بدون إنقسام صوب قبلة الكثبان ، حاملين الرايات والقران الكريم عنفوانهم الإيمان وقوتهم السلم والسلام كسرو أسلاك الحدود ، وجمعوا بين ميراث الجدود باستراد الحق من براثين المحتل ، سلميا بدون زهق روح أو إسالة قطرة دم على تحقيق النصر المنشود ، ملبين نداء الملك الراحل الحسن الثاني تغمده الله برحمته
جذير الذكر، أن نادي شباب أورلاندو يجمع ثلة من المغاربة حيث يهدف إلى ترويج صورة المغرب ، والقيام بأنشطة إجتماعية بالمغرب بدعم من أبناء الجالية  والتعرف أكثر بالثقافة المغربية وفرض هويتها ببلاد العام سام .  
MASIRAKHADRAAA2
المصدرتنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.