سكان و تلاميذ و بنية تحتية تضررت من الأمطار الأخيرة التي تهاطلت على مناطق من الجنوب الشرقي

admin
آخر الأخبارجهوية
admin30 سبتمبر 2015
سكان و تلاميذ و بنية تحتية تضررت من الأمطار الأخيرة التي تهاطلت على مناطق من الجنوب الشرقي
عرفت مناطق من الجنوب الشرقي تساقطات مطرية مهمة وصلت مقاييسها بالرشيدية أكثر من26  ملم ، و ورزازات  28 ملم و ميدلت 10 ملم . كمية الأمطار المتهاطلة على هذه المناطق طيلة اليومين الأخيرين الاثنين و الثلاثاء ، شكلت خطرا داهما على ساكنة دوار قطع الواد بسبب معاناتهم مع الطريق الرابط بين قطع الواد و دوار أيت بن معمر بتنجداد إقليم الرشيدية على مسافة عشر كلم . السكان احتجوا مند بداية الأشغال بهذه الطريق، لأن مستوى علوها داخل الدوار لم يراعي مستوى المنازل ، ما شكل خطرا على أغلب المنازل المجاورة لها ، وذلك بسبب عدم إحداث مسالك لتصريف مياه التساقطات داخل دوار قطع الواد .
كما كشفت هذه  الأمطار التي تهاطلت كذلك على الرشيدية  طيلة الاثنين 28 شتنبر الماضي إلى حدود صباح يوم الثلاثاء ، عيوب بعض الأشغال المنجزة في إطار التأهيل الحضري الأخير للمدينة والتي لم تمر بعد مدة طويلةعليها ، حيث بدأت تنهار بعض الطرق التي تشكل البنية التحتية للمدينة ، منها  شارعالعلويين و أيت بموحى…
وتتكرر كذلك معاناة ساكنة أملاكو، كلما جادت السماء بأمطار الخير ، وكلما ازدادت حمولة واد اغريس ، و خاصة منهم التلاميذ الذين يعانون من أجل الوصول الى مدارسهم ، عبر قطع الوادي ، وهو ما يشكل خطرا على حياتهم ، كما أن واد اغريس هذا ، يعزل منطقة أملاكو الجبلية عن باقي دواوير هذه الجماعة القروية ، ما يستدعي إيجاد حلول لإنهاء هذه المعاناة  لهذه المنطقة.
كما أن مدينة الريصاني تتكرر بها المعاناة كلما تهاطلت الأمطار عليها ، لتسبب في إغراق أزقتها و شوارعها بالمياه ، لتعرقل السير و التجوال بها ، لانعدام بنية تحتية  مهيأة وطرق معبدة ، ما يهدد سلامة مرور السيارات والشاحنات التي تغرق تحت الأوحال و المياه .
المصدرعبد الفتاح مصطفى/الرشيدية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.