جمعية ملتقى المواطن تنظم ندوة حول المسيرة الخضراء بالدارالبيضاء وتكرم نساء فاعلات

admin
آخر الأخباروطنية
admin4 نوفمبر 2014آخر تحديث : الثلاثاء 4 نوفمبر 2014 - 5:25 مساءً
جمعية ملتقى المواطن تنظم ندوة حول المسيرة الخضراء بالدارالبيضاء وتكرم نساء فاعلات
عبد المجيد رشيدي

تخليدا للذكرى 39 للمسيرة الخضراء المظفرة التي وضعت حدا لعقود من الاستعمار الاسباني , تنظم جمعية ملتقى المواطن بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية , ندوة فكرية حول المسيرة الخضراء المظفرة تحت شعار: المسيرة الخضراء ملحمة ملك وشعب , وذلك يوم الجمعة 7 نونبر 2014 ابتداء من الساعة الرابعة بعد الزوال بالمركب الثقافي سيدي بليوط بالدارالبيضاء خديجة منفلوطي رئيسة جمعية ملتقى المواطن صرحت بقولها ان الهدف من هذه الندوة هو تسليط الضوء على هذه المحطة التاريخية المشرقة من النضال المغربي , كون المسيرة الخضراء المظفرة حدث فريد من نوعه على مستوى العالم , حيث اظهرت التلاحم الذي جسدته عبقرية ملك مجاهد وشهامة شعب أبي أبان لكل العالم، عن أسمى تجليات الإخلاص . كما أوضحت رئيسة الجمعية أن الملحمة ستتواصل لصيانة الوحدة الترابية تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس بنفس الحماس، من خلال الالتزام الراسخ لكل شرائح الشعب المغربي، وانخراط أبناء الأقاليم الجنوبية في دينامية التقدم والتجدد الذي تعرفه المملكة.

الندوة ستعرف تدخل أساتذة مختصين بحضور فاعلين جمعويين, وعدد من متطوعي المسيرة الخضراء المظفرة بمدينة الدارالبيضاء , كما سيتم تكريم نساء فاعلات على الصعيد الوطني والعربي من طرف جمعية ملتقى المواطن .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.