بومالن دادس: لهذه الأسباب “موحي بيهي” يعلن إستقالته من حزب الأصالة و المعاصرة

admin
2015-09-10T15:05:56+00:00
آخر الأخبار
admin10 سبتمبر 2015آخر تحديث : الخميس 10 سبتمبر 2015 - 3:05 مساءً
بومالن دادس: لهذه الأسباب “موحي بيهي” يعلن إستقالته من حزب الأصالة و المعاصرة
توصلت جريدة تنغير انفو عبر بريدها الالكتروني بوثيقة استقالة من طرف السيد موحي بيهي عضو المكتب المحلي لحزب الأصالة والمعاصرة بمدينة بومالن دادس، يخبر من خلالها الرأي العام المحلي عن حسمه مغادرة جميع هياكل حزب الأصالة والمعاصرة على المستوى المحلي .
قرار الاستقالة ومغادرة هياكل الحزب بصفة نهائية، جاء حسب نص الاستقالة “بعد إفسد العمل السياسي بالمنطقة عبر السباق نحو كراسي الجماعات ولو باستعمال المنشطات ، المهم الوصول ، وليس طريقة الوصول……”
نعرض لكم قراء جريدة تنغير انفو نص الاستقالة:
ان مفهوم السياسة من منظور الفاعلين السياسيين المحليين والوطنيين هي غياب الاخلاق والقدرة على التحايل والتناور بكل الوسائل الممكنة، شرعية اوغير شرعية، وهي في حقيقتها فن الممكن والتحلي بقدر من الاخلاق من ممارسيها ، والا كيف نفسر سيلا من الانتحارات لاؤلئك القادة السياسيين الكبارفي الدول الديمقراطية لمجرد ثبوت ما يسئ الى سمعتهم وكرامتهم؟
ان هؤلاء  يسيؤون الى الديمقراطية المحلية والوطنية المنشودة التي تفترض تقييم تجارب الاخرين السياسية بعيدا عن القرابة والقبيلة والانانية،ومال القوة، والتعامل مع التجربة بكل موضوعية وحيادية.
قد يكون هذا حلما مؤجلا، لكن عن اي دور يمكن الحديث عنه لمرشح افسد العملية الانتخابية؟وما هي شكل التمثيلية المفترضة له؟سباق نحو كراسي الجماعات ولو باستعمال المنشطات، المهم الوصول، وليس طريقة الوصول.
رجال ونساء بدون اخلاق غابت المنافسة على البرامج ومخططات التنمية،وتوارى التفكير في مستقبل الاجيال والمدن والقرى،تذمر النخب الثقافية من الانخراط في العمل السياسي له مايبرره ويزكيه .وبالتالي فتسيير الشان المحلي مفتوح لكل من يستطيع الحصول على تزكية من دكان الاحزاب السياسية بغض النظر عن الكفاءة والمستوى الدراسي.
ارتجالية  في كل شيء لوائح اتنخابية على المقاس وحتى ما يسمى بالطعن لم تتاح له الفرصة، ربط الترشيح بالمراة بشكل اجباري، مساواة قسرية.
كل شيء شكلي الهدف انجاح الجهوية ولوعلى حساب الجماعة،ميوعة في المشهد السياسي تنبئ بالاسوا مستقبلا.
وانطلاقا مما سبق اعلن استقالتي من حزب الاصالة والمعاصرة، واعتزالي للسلوك السياسي الحالي.معتذرا لكل من اعترض منذ البدء دخولي في العمل السياسي .
امضاء موحي بيهي
المصدرتنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.